السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ياسمين عبدالعزيز نجمة "الأقصر للسينما الأفريقية"

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
ياسمين عبدالعزيز نجمة "الأقصر للسينما الأفريقية"
ياسمين عبدالعزيز نجمة "الأقصر للسينما الأفريقية"
A+ A-

أعلن السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أن الفنان محمود حميدة وافق على الاستمرار رئيساً شرفياً في الدورة التاسعة التي ستعقد في الفترة من 6 إلى 12 آذار، وأبدى ملاحظات مهمة حول طبيعة المسابقات والفاعليات للدورة المقبلة وتم ذلك في اجتماع أخير مع رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسيني مديرته.

وكشفت الحسيني أن الدورة التاسعة سوف تشهد مسابقات جديدة بناءً على توصيات رئيس شرف المهرجان الممثل محمود حميدة، ليصل المهرجان إلى الأفارقة في جميع أنحاء العالم وليس فقط داخل القارة السمراء، وأعلنت عن "تكريم النجمة ياسمين عبدالعزيز من جيل النجوم الحالي والتي قدمت أفلاماً مبهجة أسعدت الجماهير، فالكوميديا نوع مهم من الأفلام السينمائية وياسمين فرضت نمطاً سينمائياً إنسانياً جديداً، حقق نجاحاً جماهيرياً وتجارياً كبيراً".

هذا، وعبّرت ياسمين عبدالعزيز عن سعادتها بهذا التكريم، وشكرت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على تكريمها في الدورة المقبلة، مؤكدة أهمية المهرجان وتفرّده في الاهتمام بالسينما الأفريقية. وأشارت إلى أن سعادتها مضاعفة بهذا التكريم لأنه في الأقصر وهي إحدى محافظات صعيد مصر المتعطش للسينما والثقافة.

وقد سبق وأعلن المهرجان عن أن الدورة التاسعة سوف تحمل اسم الفنان فريد شوقي بمناسبة مئويته، كما أن الدورة مهداة لروح الممثل الكبير ستيجيه كواياتي من مالي، والممثلة والمغنية عقيلة راتب من مصر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم