الزمالك يعادل رقم الأهلي

25 آب 2019 | 12:34

المصدر: "النهار"

الزمالك مع ديكاداها.

عادل الزمالك الرقم القياسي المصري الذي حققه الأهلي أمس الأول الجمعة، بتسجيل 13 هدفاً في شباك اطلع برة بطل جنوب السودان، في الدور التمهيدي للنسخة رقم 56 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد أن كرر فوزه على ضيفه ديكاداها بطل الصومال، مساء السبت بستة أهداف دون رد، في إياب الدور التمهيدي، والذي أقيم بملعب الجيش ببرج العرب.

كان الزمالك قد سجل 7 أهداف في مباراة الذهاب على  الملعب نفسه، قبل ثمانية أيام فقط.

في المباراة الأولى، سجل المغربي أشرف بن شرقي هدفين، وكل من عمر السعيد، ومحمود حمدي الونش، وكريم بامبو، ومصطفى محمد، وهناك هدف ذاتي.

في المباراة الثانية، سجل أهداف الزمالك مصطفى محمد، ومحمود عبدالرازق شيكابالا هدفين، ومحمود علاء من ضربة جزاء، ومحمود عبدالعزيز زيزو هدفاً.

أصبح الزمالك، أول فريق مصري يهزم أحد أندية الصومال، رغم الفارق الكبير بين أندية الدولتين، ذهاباً وإياباً، بعد أن فشل الأهلي والمقاولون والإسماعيلي من تحقيقها في حقبتي السبعينيات والثمانينيات.

حقق الزمالك الفوز ذهاباً وإياباً للمرة رقم 19 أفريقياً، والـخامسة عشرة في دوري أبطال أفريقيا، والسادسة في الدور التمهيدي.

كما عاد المخضرم شيكابالا قائد الفريق، لهز الشباك من جديد بقميص الزمالك، بعد غياب 1072 يوماً.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard