الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كيف نرتدي السترة الرجالية بحسب البروتوكول الفرنسي؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
كيف نرتدي السترة الرجالية بحسب البروتوكول الفرنسي؟
كيف نرتدي السترة الرجالية بحسب البروتوكول الفرنسي؟
A+ A-

لارتداء السترة الخاصة بك، انتبه إلى العديد من التفاصيل المهمة. أولاً، عليك أن تقلق بشأن طول أكمام السترة، كما لايجب أن تسحق السترة قامتك. عليك اختيار طول السترة المثالية. دعونا نرى ذلك معاً  من خلال نصائح أخذناها من مشغل Arnys في باريس وهو متخصص بالألبسة الرجالية على الطلب.

كيف تختار طول أكمام السترة؟

تأكد من أنها معدّلة بشكل مريح وصحيح وخاصة بالنسبة للطول. سوف تساعدك مقالتي حول كيفية اختيار طول الأكمام للسترة في العثور على إجابة عن جميع أسئلتك. في أي حال، إذا كنت تشتري طراز السترة بأكمام طويلة، فخذ الوقت الكافي لتقصير الأكمام عند الخيّاط.

إذا كانت قصيرة جدًا، وإذا كان باقي السترة يناسبك تمامًا، اسأل البائع عمّا إذا كان من الممكن الحصول على نفس القماش لإطالة الأكمام. هذا الأمر ليس مثاليًا، لكنه ممكن.

كيف تختار طول السترة الخاصة بك؟

طول السترة الخاصة بك هو أيضاً مهم جداً. يجب أن تقع سترتك بين منتصف أسفل الأرداف، لكن ليس أسفل أو أعلى! إنها سترة يمكن ارتداؤها قصيرة، على عكس سترات البذلات الرجالية. إنها ليست سترة رسمية، على عكس ما قد يعتقد.

متى ترتدي السترة الرجالية غير الرسميّة؟

الوقت المناسب لارتداء هذه السترة هو ضمن حدث يتميّز بالاسترخاء! أو في مناسبة نصف أنيقة!

هذه السترة هي أيضاً سترة الأحداث الرياضية مثل: بطولات التنس Roland Garros أو بطولات Polo، وأيضًا سباقات الفروسية أو سباق الجائزة الكبرى للسيارات مثل Mans Classic أو Tour Auto.

السترة كذلك هي سترة حفلات الشواء مع الأصدقاء أو العائلة، حيث من المهم ارتداء ملابس جيدة، دون أن نفعل الكثير.

إذا كنت تريد حقًا كسر المظهر الجدي للسترة التي ترتديها، فمن الممكن ارتداء تي-شيرت أبيض تحتها. سيؤدي ذلك إلى إضفاء طابع عفوي يقرّبك من الناس.

هل يجب أن تقفل جميع أزرار السترة؟

قاعدة أزرار السترة هي كما يأتي:

سترة مع 2 أو 3 أزرار، لا تقفل أبداً الزر الأخير في الأسفل.

إذا كان لديك سترة مع 3 أزرار، يمكنك إقفال زر واحد في الأعلى، إذا كان الزر الأوسط هو مقفل. لكن الأخير يجب ألا يزرّر أبدًا.

إرتداء تي- شيرت مستديرة الياقة تحت السترة الرجالية

إذا كنت تريد ارتداء تي- شيرت تحت السترة، فإنني أوصيك باختيار الياقة المستديرة. أجد أن طوق التي-شيرت المستدير يشكّل مزيجًا جميلًا مع السترة المغلقة على شكل V. اختر دائما تي-شيرت أخف لوناً من السترة. اخترها رائعة مع ياقة مشغولة جيدًا، حتى لا يكون لديك فجوة كبيرة بين المظهر الأنيق للسترة والتي- شيرت الرخيص جداً.

المثالي هو ارتداء تي-شيرت أبيض تحت سترة زرقاء داكنة. إنّها الأناقة المثالية!

ماذا عن تي-شيرت مع ياقة V تحت السترة الرجاليّة؟

أنا أقل اقتناعاً بالتي- شيرت التي تتميّز بياقة V تحت السترة (أو بالكنزة مع ياقة V تحت السترة). هذه مسألة ذوق. أجد أن ياقة V تتناغم بشكل سيئ مع V السترة. إنه V مزدوجة تحدث صداماً! انظر إلى صورة النجم الأميركي Ryan Gosling الذي اعتمد الياقة V وصورة العارض مع الياقة المستديرة أيّهما الأجمل؟

ارتداء بلوزة البولو تحت السترة الرجالية: خطأ فادح!

هذه هي الإطلالة الثانية للرجال التي لم أقتنع بها. من النادر حقًا أن نرى إطلالة مع بولو تحت السترة. أجد أن ياقة البولو والفتحة تحتها قصيرة للغاية وترتبط بشكل سيئ مع السترة. يفضل ارتداء تي-شيرت أو قميص، إنه أكثر أناقة!

ارتداء قميص تحت السترة: الأناقة الكلاسيكيّة

هذا واضح! القميص تكمل تماماً إطلالة السترة. لمعرفة كيفية ارتداء قميص تحت السترة الرجالية، الأمر بسيط للغاية. إليك القواعد المهمة:

ارتدِ قميصًا بلون أفتح من السترة

اختر قميصًا تبقى الياقة فيها بمكانها (صورة الممثل السوري معتصم النهار) أي تحت ياقة السترة الخاصة بك.

على مستوى الأكمام، إجعل أكمام قميصك ممتدة سنتيمترات قليلة عن كم السترة.

الممثل السوري معتصم النهار

ارتداء سويت - شيرت مع قلنسوة تحت السترة

تريد ارتداء سويت - شيرت مع قلنسوة أي "هوديي" تحت السترة الرجالية. لمَ لا؟ إنها إطلالة مسترخية تماماً  وغير رسميّة - ربما هي تشكل مظهراً أنيقاً للمراهقين- لكنها قابلة للاعتماد! أنصحك على أي حال باتباع هذه القواعد حين ترتدي الهوديي تحت سترة:

ارتداء سترة أغمق من الهوديي

ارتداء تي شيرت تحت الهوديي الخاص بك، على أن يكون اللون أفتح من الهوديي.

إذا كنت ترغب في ارتداء قميص تحت سويت - شيرت، لمَ لا؟ حاول وضع ربطة عنق أيضاً. (أنظر الصورة)

ارتداء صدّار رجالي من النايلون تحت السترة

الصدّار الصغير من دون أكمام، الناعم والدافئ، يعتبر من الاتجاهات الأكثر اعتماداً في الغرب.

تكمن خصوصية هذا الصدار تحت السترة، أنّ الزغب الموجود داخله يبقى في مكانه في حين أنّ القطب تأتي ضمن طبقات أفقية. هذا الصدار تحت السترة يمنحك أسلوباً مميّزاً وفي نفس الوقت يقيك من البرد!

لف أكمام السترة

إذا اخترت السترة مع عراوي مفتوحة على مستوى الأكمام، وهو ما يميّز عادةً السترات الرجالية الراقية، يصبح بمقدورك لف أكمامك.

للف أكمام السترة الرجالية الخاصة بك يستوجب الأمر بعض الخبرة والعادة. الأفضل هو الاستلهام من الأمثلة التي وضعتها هنا في الصور.

لمعرفة كيفية لف أكمام سترتك يكفيك:

فتح العراوي بأكملها

لفها طيّة واحدة فقط

سحب الأكمام الخاصة بك إلى أعلى الساعد

يمكنك أيضاً رفعها من دون لف. حسب اختيارك!



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم