مهرجان لتذوق النبيذ في دير مار سركيس - إهدن

24 آب 2019 | 17:41

المصدر: "النهار"

مهرجان لتذوق النبيذ في اهدن.

للسنة الثانية على التوالي، يقام في دير مار سركيس وباخوس الأثري في إهدن (عام 730 م.) مهرجان لتذوّق أجود أنواع النبيذ ومن ضمنها نبيذ الجوز مع الليمون الحديث الولادة هذا العام بعد نبيذ الجوز العام الماضي وألذ منتوجات الليكور التي تتعدى أنواعها العشرة.

تلامذة المدرسة الموسيقية في الجامعة الأنطونية يشاركون في الهرجان عبر الأنغام الموسيقية المباشرة، التي يعزفونها حية لاضفاء جو من الفرح على المشاركين الذين بامكانهم المشاركة والحضور والتذوق، وذلك حتى يوم الأحد المقبل 25 آب الجاري من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساءً.

ويقول رئيس الدير الأب إبرهيم أبو راجل إن "ريع هذا الحدث الاستثنائي يعود لدعم تلامذة وطلاب المدارس والجامعات الأنطونية ونحن ننظمه للسنة الثانية على التوالي بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، وقد تم دعم الطلاب في العام الماضي بمبلغ يفوق الـ 30 مليون ليرة لبنانية، نأمل هذا العام أن يكون المردود أفضل خدمة للطلاب والتلاميذ".

ويضيف:"الإنتاج الزراعي لمستلزمات صنع النبيذ والليكور هو من أرضنا ومن أراض زراعية اخرى في زحلة ودير الأحمر، هذا بالنسبة للعنب، أما الجوز والكرز والسفرجل والليمون فمن انتاجنا وانتاج منطقة زغرتا - إهدن الزراعي ونحن نصنع اكثر من عشرة انواع من الليكور، والجديد في النبيذ هذا العام نبيذ الجوز مع الليمون إذ نأمل أن ينال اعجاب المتذوقين".

ودير مار سركيس وباخوس في إهدن كان قديما من سنة 1473 الى سنة 1739 مقر كرسي مطرانية إهدن، وهو يفتح أبوابه لكل الزوار والمؤمنين، طوال فصل الصيف وفي الشتاء يفتح الدير أبوابه امام المؤمنين في زغرتا.





الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard