بالصور: كورنيش بيروت في ساعات الحر القصوى

24 آب 2019 | 17:19

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

كورنيش بيروت (تصوير نبيل اسماعيل).

يُعتبر الكورنيش البحري لبيروت مقصداً أساسياً لسكان العاصمة، نظراً لموقعه المميز الذي يشكّل ومنذ عقود طويلة ملتقى للمواطنين على مدار الساعة، ومركزا مميزاً في قلب العاصمة لقضاء وقت في الهواء الطلق.

ونظراً لارتفاع درجات الحرارة في ساعات الظهيرة، فقد تحوّل المكان إلى شبه مهجور على طول الكورنيش، بينما رواد البحر افترشوا الصخور للاستمتاع بيوم عطلة مميزة في نهاية الأسبوع.

الزميل نبيل اسماعيل التقط مجموعة من الصور لرواد البحر تظهر توزعهم بين المراكب البحرية المتواجدة عند صخرة الروشة، وبين مفترش للصخور، بينما فضّل عدد قليل منهم ممارسة رياضة المشي رغم الجوّ الحار المسيطر على لبنان.


وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الاحد قليل الغيوم يتحول الى غائم جزئيا اعتبارا من الظهر، مع تشكل الضباب المحلي على المرتفعات، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تبدأ بالانخفاض الطفيف على الجبال والداخل. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط.

- الطقس المتوقع في لبنان: السبت: مشمس إلى قليل الغيوم، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتكون ضباب أحيانا. الأحد: قليل الغيوم، يتحول الى غائم جزئيا اعتبارا من الظهر، مع تشكل الضباب المحلي على المرتفعات، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تبدأ بالانخفاض الطفيف على الجبال والداخل. الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئيا، مع ضباب محلي على المرتفعات، وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 23 الى 33 درجة. فوق الجبال من 16 الى 30 درجة. في الداخل من 19 الى 38 درجة.

- الرياح السطحية: غربية، إلى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.

- الانقشاع: جيد اجمالا، يسوء أحيانا فوق الجبال.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و80 %.

- حال البحر: منخفض الموج . حرارة سطح الماء: 39°م.

- الضغط الجوي: 1010 HPA أي ما يعادل: 758 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06,06 ساعة غروب الشمس: 19,15.

واكدت المصلحة أن لا صحة للانباء عن تعرض لبنان لموجة حر غير اعتيادية. ان الحرارة المحسوسة تكون مرتفعة على الساحل عندما ترتفع الرطوبة.








الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard