السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عون: المصالحات لن تهتز نعمل على معالجة الوضع الاقتصادي

عون: المصالحات لن تهتز نعمل على معالجة الوضع الاقتصادي
عون: المصالحات لن تهتز نعمل على معالجة الوضع الاقتصادي
A+ A-

غص المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين قبل ظهر اليوم، بالوفود الشعبية. وأجمعت الكلمات التي ألقيت للمناسبة، على أهمية تواجد الرئيس عون في الجبل والطمأنينة التي يوفرها هذا التواجد بالنسبة الى أبناء المنطقة واللبنانيين جميعا.

وحرص الرئيس عون خلال لقاءاته مع مختلف الوفود، على طمأنتهم إلى أن المصالحة التي شهدها الجبل راسخة ولن تهتز، والى ان الاختلاف السياسي أمر يحصل في كل الدول الديموقراطية، "ولا يمكن إزالته وإلا زالت الديموقراطية، ولا يجب الخلاف على الوطن". وشدد على وجوب تجنب الشائعات التي صدرت في الفترة الأخيرة وطاولت الوضع الاقتصادي، لانها "تلحق الأذى بالجميع، فهذا الوضع الذي نتج من إرث ثقيل عمره 30 سنة، نعمل على معالجته ولا نتهرب من المسؤولية، إنما يجب وصف الأمور بواقعية".

وكشف عن أنه بعد أشهر قليلة، سيتم التنقيب عن النفط والغاز، و"نأمل بأن نحصل على الردود الإيجابية في هذا المجال، ما من شأنه تحسين الأوضاع. كما بدأ تلزيم مشاريع الكهرباء، وهي بذاتها إشارة إيجابية، ومن المتوقع ان نصل منتصف السنة المقبلة الى تأمين التيار الكهربائي بشكل كبير، وبالتالي مقابل كل الأمور السلبية، هناك ايضا أمور إيجابية نقوم بها، وأقول لكم هذا الكلام كي لا تيأسوا من الوضع الصعب الذي نمر به، وان الخلاص منه ممكن، فلا تخافوا، عيشوا الاطمئنان في منطقتكم، واتركوا الباقي علينا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم