وصفتها CNN بـ"الجنّة السريّة"... بحيرة النيزك قبلة عشّاق الغوص والسباحة حول العالم (صور)

29 آب 2019 | 16:58

المصدر: السي ان ان

بحيرة النيزك.

"الجنّة السريّة"... هو المصطلح الذي اختارته جريدة سي إن إن الأميركية، لوصف بحيرة النيزك التي تقع على شاطئ البحر الأحمر في مدينة مرسى علم بمصر.

وقالت الشبكة الأميركية "تلك الجنة السرية المخبأة على كوكبنا يمكن زيارتها في أي وقت، والاستمتاع بها لراغبي الهدوء والراحة، والاسترخاء بين مياهها الفيروزية الخلابة، حيث يمكن للمرء أن يسترخي بعيداً عن صخب الحياة اليومية، أو ممارسة الغطس هنا".

وتقع بحيرة النيزك على بعد 8 كيلومترات جنوب مدينة مرسى علم المصرية، وتتميز بمياه شفافة زرقاء بدرجة حرارة هي الأفضل، ويزورها السياح من مختلف أنحاء العالم لقضاء بضع ساعات، حيث تتميز بسحر كبير.

يعود سر التسمية "بحيرة النيزك" إلى أسطورة تداولها المصريون في تلك المنطقة، بأن تلك البحيرة نتجت عن نيزك وقع من السماء إلى الأرض، منذ آلاف السنين، ليصنع ذلك السحر على بقعة مميزة من الأرض اكتملت بالمياه الفيروزية لمرسى علم، إلا أن علماء الجيولوجيا لم يوافقوا على الخبر.

تعدّ بحيرة النيزك بركة طبيعية مكوّنة من تشكّل صخري فريد من نوعه، يتراوح عمقها بين 8 و 10 أمتار، وتعد من أنسب وأفضل مواقع الغطس في العالم لأنّها من أكثر الشواطئ أماناً وسلامة.

تبلغ مساحة المنطقة الإجمالية 5 كيلومترات، وتتميز بأنشطة السباحة والغطس خاصة في فصل الشتاء، حيث تتميز بالمياه الدافئة.

بحيرة النيزك.

بحيرة النيزك.

بحيرة النيزك.

بحيرة النيزك.

بحيرة النيزك.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard