لسانك حصانك... نجوم في مرمى نيران الجماهير بسبب تصريحات صادمة

24 آب 2019 | 16:00

المصدر: "النهار"

ريهام ورمضان.

أعلنت إدارة شبكة قنوات "الحياة"، أن مجلس الإدارة اتخذ قراراً بوقف برنامج "صبايا" ومقدمته ريهام سعيد، وذلك على خلفية ما أثير حول حلقة تم تقديمها مؤخراً، وتعرضها لهجوم في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب سخريتها وانتقادها لأصحاب السمنة المفرطة.

وقالت ريهام سعيد في برنامجها: "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر، منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".

وقررت إدارة قناة "الحياة"، استمرار الإيقاف إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها، ويتم إعلان موقف البرنامج وفقاً لما ينتهي له الأمر.

ولم تكن ريهام سعيد هي أول من يثير الجدل وغضب رواد السوشيل ميديا فقد سبقها إلى ذلك عدد من الفنانات بسبب تصريحات صادمة، على رأسهم الفنانة شيرين التي أثارت غضب الجماهير أكثر من مرة بسبب كلماتها الصادمة، حيث قالت خلال إحياء إحدى حفلاتها رداً على طلب أحد الحضور بغناء أغنية "ما شربتش من نيلها"، لترد عليه شيرين قائلة: "مياه النيل بتجيب بلهارسيا، أنصحكم بمياه إيفيان"، وهو ما اعتبره البعض سخرية من مصر، قبل أن تواصل إثارة الجدل خلال إحياء حفلها ليلة رأس السنة بأحد فنادق القاهرة، بقولها: "أنا خسارة في مصر"، بعد تقديم إحدى أغنياتها وتصفيق الجمهور لها، وكانت الأزمة الأبرز اتهامها بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة في أثناء إحيائها حفلاً غنائياً في البحرين، عندما صرحت خلال الحفل: "أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن"، كما أثارت شيرين ثورة بين الشارع التونسي بعدما حاولت مداعبة الجماهير في إحدى الحفلات بأن ابنتها لا تعرف الفرق بين تونس والبقدونس.

القائمة ضمت الفنانة ميريام فارس التي أثارت جدلاً كبيراً مؤخراً حول سر غيابها عن إحياء الحفلات الغنائية في مصر منذ سنوات، لترد قائلة: "بصراحة صرت تقيلة على مصر ومش عايزاكوا تزعلوا من صراحتي"، وتسببت تصريحاتها في غضب متابعيها وبخاصة من الشعب المصري، وصلت إلى حد المطالبة بمنعها من دخول مصر.

كما أثار الفنان المصري محمد رمضان، أزمة عنيفة بعد تصريحاته المسيئة للفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، التي قال فيها إنه ضد أفلام إسماعيل ياسين، الذي قدمها عن الجيش المصري، لأنها أساءت للجندي المصري ويجب تصدير صورة جيدة عن الجندي المصري للعالم بشكل يليق به، ليخرج بعدها مؤكداً أنه لم يقصد إهانة إسماعيل ياسين أو أفلامه، وأنه من محبي أعماله الفنية ويحفظ كل أغنياته.

وأثارت الفنانة انتصار جدلاً واسعاً في العام 2015، عندما أكدت في برنامجها التلفزيوني "نفسنة" أنها لا تمانع من مشاهدة الأفلام الجنسية، بل وتنصح بها المقبلين على الزواج، لتنال انتقادات عنيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتخرج بعدها وتؤكد أنه أسيء فهم كلامها بشأن الترويج لمشاهدة الأفلام الجنسية، وأنها لا تدعو إلى نشر الفسوق والفجور كما يرى البعض.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard