الأهلي يحقق أكبر فوز مصري في بطولات أفريقيا

24 آب 2019 | 11:15

المصدر: "النهار"

الأهلي.

حقق الأهلي أمس الجمعة 23 آب، أكبر فوز للأندية المصرية في بطولات أفريقيا المتنوعة منذ ظهور الأوليمبي السكندري في منافسات دوري أبطال أفريقيا 1967، وذلك بعد تحقيقه الفوز على ضيفه اطلع برة بطل جنوب السودان بتسعة أهداف دون رد، في إياب الدور التمهيدي للنسخة رقم 56 لدوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت بملعب الجيش ببرج العرب.

سجل حسين الشحات هاتريك، والثنائي صلاح محسن، وحمدي فتحي هدفين، وأحمد فتحي هدفاً، واختتم مدافع المنافس مهرجان الأهداف بهدف عكسي.

كانت أكبر الانتصارات المصرية في بطولات أفريقيا على النحو التالي:

أولاً: الفوز بفارق 8 أهداف

1- الإسماعيلي على حساب حي العرب السوداني في ذهاب دور الـ 16 من كأس الاتحاد الأفريقي 2000، سجل النيجيري جون أوتاكا، ومحمد بركات، ورضا سيكا "هدفين"، وهدف لكل من خالد بيبو، وحمام إبراهيم.

ثانياً: الفوز بفارق 7 أهداف:

1- فوز المقاولون العرب على هورسيد بطل الصومال، في ذهاب الدور الأول لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1984، سجل نبيل إبراهيم هاتريك، وكل من علي شحاتة، محمد رضوان، ومجدي درويش، وناصر محمد علي هدف.

2- فوز حرس الحدود على جابورون يونايتد بطل بوتسوانا بثمانية أهداف مقابل هدف، في إياب دور الـ 16 الإضافي لنسخة 2009 لبطولة الكونفدرالية، سجل محمد حامد ميدو، وأحمد عبدالغني، وأحمد حسن مكي "هدفين"، وهدفاً لكل من محمد حليم، ومهدي صبحي.

3- فوز الزمالك على الغزالة بطل تشاد في ذهاب الدور التمهيدي العام 2013 لدوري أبطال أفريقيا، بسباعية سجل كل أحمد جعفر، ومحمد إبراهيم أبواليزيد، والبوركيني عبدالله سيسيه هدفين، وأحمد حسن كامل هدفا.

4- فوز الزمالك على القطن بطل تشاد في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الماضية، سجل الكونغولي كابونجو كاسنجو، ومصطفى فتحي هدفين، ولكل من محمود عبدالمنعم كهربا، والتونسي الفرجاني ساسي، وعمر السعيد هدف.

5- فوز الزمالك الأخير يوم الجمعة 17 آب الجاري، سجل للزمالك كل من المغربي أشرف بن شرقي هدفين أولهما من ضربة جزاء، ولعمر السعيد، ومحمود حمدي الونش، وكريم بامبو، ومصطفى محمد هدف..

ديما الأسدي شيف للمرة الأولى: إليكم أطيب حلويات بالشعيرية والقشطة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard