هذا ما دار بين الحريري وأوغلو خلال لقائهما في السرايا الحكومية

23 آب 2019 | 18:55

الحريري وأوغلو (مروان عساف).

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم، في السرايا الحكومية، وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو والوفد المرافق، في حضور السفير التركي في لبنان هاكان تشاكل والوزير السابق غطاس خوري، وتناول اللقاء مجمل الأوضاع وآخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تنشيط العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أشاد الحريري بالدور الذي تضطلع به الوحدة التركية العاملة في إطار قوات الطوارىء الدولية في جنوب لبنان، وأبلغ أوغلو أنه وقّع أمس المرسوم القاضي برفع الحظر المفروض على استيراد بعض المنتجات التركية إلى لبنان.

الحريري وأوغلو (مروان عساف).

من ناحيته، أعرب أوغلو عن دعم بلاده للبنان ولمؤسساته الدستورية وبشكل خاص الجيش اللبناني، ونقل للحريري اهتمام الشركات التركية بالاستثمار في لبنان وخاصة في مشاريع البنى التحتية التي يلحظها مؤتمر "سيدر". كما تم الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين وترتيب عقد اجتماع قريب للجنة الوزارية العليا اللبنانية - التركية المشتركة.



"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard