جولة للسنيورة على المرافق السياحية في صيدا: إطلاق اسمه على المتحف الوطنيّ

23 آب 2019 | 16:44

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

جولة الرئيس فؤاد السنيورة في صيدا.

فاجأ رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، الرئيس فؤاد #السنيورة بإعلان إطلاق اسمه على متحف صيدا الوطني، خلال الجولة الميدانية التفقدية التي قاما بها للإطلاع على تطور أعمال الترميم في خان القشلة التراثي وأعمال إنشاء متحف صيدا الوطني القائم على حفرية الفرير الأثرية.

وأعرب السنيورة عن شكره لرئيس بلدية صيدا على هذه المبادرة، لافتاً إلى أنّه يقوم بواجبه تجاه "مدينتنا الحبيبة صيدا وأهلها الكرام".

وقال: "قصدت من هذه الجولة مع رئيس البلدية بأن اطلع على التقدم الجاري في هذا العمل. لا شك في أنّ التقدّم ليس بالقدر الذي نتوخاه ونعمل به، ولكن هناك عملاً يتم واعتقد انه وبعد تأخّر، ليس مُبرراً ولكنّه تأخّر، اعتقد أنّ المرحلة الثانية من مشروع بناء هذا المتحف قد تم التوصّل إلى انجاز جميع معاملاتها، وبالتالي أعتقد أنّه خلال الأسبوعين المقبلين سيتحرّك العمل ويصار إلى انجاز هذه المرحلة".

وأضاف: "تبقى مرحلة أخرى، التي ينبغي أن نتدبّر مصادر التمويل بالنسبة لها، لكنني أعتقد أنّ هذه خطوة قد تكون على طريق افتتاح جزء من هذا المتحف بحيث تتنشط الجهود من أجل تدبير التمويل اللازم لاستكمال هذا العمل. ولكنّه عمل كبير وهذا متحف كبير يليق بمدينة صيدا ويليق أيضاً بهذه المكتشفات الكبرى التي تمّت في صيدا".

من جهته، أشار السعودي إلى أنّ "الزيارات الدورية للسنيورة تدلّ على مدى اهتمامه للمرافق السياحية والتاريخية في صيدا"، مضيفاً أنّ "المرحلة التي ستبدأ الآن من المتحف وخان القشلة سينتهي العمل بهما خلال سنة".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard