إقتراح "يوتيوب" لحماية الأطفال قيد التنفيذ

24 آب 2019 | 15:41

المصدر: "بيزنيس انسايدر"

  • المصدر: "بيزنيس انسايدر"

يوتيوب.

يضع موقع "يوتيوب" اللمسات الأخيرة على خطته لوضع حدّ للإعلانات المستهدفة على موقعه لمقاطع الفيديو التي قد يشاهدها الأطفال، كمحاولة واضحة لإرضاء الهيئات التنظيمية في اللجنة التجارية الاتحادية (FTC).

وجاء هذا القرار بعد خضوع أكبر موقع فيديو في العالم للتحقيق من قبل اللجنة بشأن انتهاك قوانين حماية خصوصية الأطفال، لا سيما أن الموقع كان يجمع بيانات الأطفال تحت سن 13، الأمر الذي قد يشكّل انتهاكاً لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA)، وفقاً لموقع "بيزنيس انسايدر" العالمي.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنه تمّ التوصّل إلى تسوية، وأن الغرامة التي قد تصل إلى ملايين الدولارات ستسلّم إلى "غوغل"، الشركة الأمّ لموقع "يوتيوب".

وقد يسفر هذا القرار عن خفض إيرادات الإعلانات على المنصة بنسبة قد تصل إلى 10 في المئة، ما يساوي 50 مليون دولار سنوياً، بحسب تقرير موقع "بلومبرغ".

ولزيادة نسبة حماية الأطفال، ينظر "غوغل" في خطة بديلة وهي إجراء تغييرات رئيسية أخرى على نظام الفيديو الخاص، بما في ذلك نقل جميع محتوى الأطفال إلى YouTube Kids حيث يصبح للأطفال منصة خاصة بعيدة عن جميع المحتوى غير الملائم.

والجدير ذكره أن الموقع سبق وألغى أكثر من 800,000 مقطع فيديو ينتهك سياسته المتعلقة بحماية الأطفال هذا العام.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard