فايسبوك تطلق ميزة جديدة لحماية خصوصية المستخدمين

23 آب 2019 | 19:00

المصدر: ذا فيرج

  • المصدر: ذا فيرج

صورة تعبيرية (أ.ف.ب)

منذ حوالي عام ونصف العام، أعلن مارك #زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة #فايسبوك، الذي وقف على خشبة المسرح في المؤتمر السنوي لمطوّري الشركة، أن الشركة ستبدأ في السماح للمستخدمين بقطع الاتصال بين سجل تصفحهم على الإنترنت وحساباتهم على فايسبوك.

اليوم، وبعد أشهر من التأخير، أطلقت الشركة فعلاً ميزة Clear History، وقد بدأت بالظهور على صفحات المستخدمين في إيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا على أن تصبح الميزة متاحة للجميع في الأشهر المقبلة، على حد قول الشركة.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج"، فقد تم تصميم الأداة الجديدة، في أعقاب فضيحة كامبريدج أنالتيكا لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في خصوصية بياناتهم على حساب قدرات استهداف المعلنين.

الميزة الجديدة ستكون متاحة تحت خاصية "النشاط خارج فايسبوك" Off-Facebook Activity، وهي تتيح لك تتبع بياناتك التي يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية الوصول إليها، وكيفية استغلالها لهذه البيانات. على سبيل المثال، إذا كنت تشتري هاتف غالاكسي نوت 10 عبر الإنترنت، فيمكن لفايسبوك معرفة ما كنت تبحث عنه وإظهار الإعلانات المستهدفة لهذا الهاتف.

وباستخدام ميزة الخصوصية الجديدة، يمكنك إخبار فايسبوك بفصل أي معلومات شاركتها المنصة عن حسابك، وسوف تتوقف عن عرض تلك الإعلانات المستهدفة.

وتقول فايسبوك إن الميزة يتم طرحها ببطء "للمساعدة في ضمان عمله بشكل موثوق للجميع".

وسبق أن أعلن فايسبوك خلال الشهر الماضي، عن بعض الميزات والأدوات الجديدة لتعزيز شفافية الإعلانات، ومساعدتك في معرفة كيفية وصول الشركات المعلنة إليك، وكيفية تأثير معلوماتك على الإعلانات التي تراها، مع تسليط الضوء على عناصر التحكم التي يمكنك استخدامها لتخصيص تجربة استخدامك لفيسبوك بسهولة، ومنها:

- ميزة "لماذا أرى هذا الإعلان" Why am I seeing this ad؟ لتوضح لك الأسباب ذات الصلة بظهور أي إعلان أمامك أثناء تصفحك لفايسبوك.

- ميزة "تفضيلات الإعلان" Ad Preferences التي حصلت على تحديث لتُظهر لك المزيد عن الشركات التي تُحمّل قوائم بياناتك.

- ميزة جديدة تُسمى "لماذا أرى هذا المنشور؟" Why am I seeing this post؟ لتُساعدك في التحكم في ما تراه من أصدقائك وصفحاتك ومجموعاتك في خلاصة الأخبار.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard