اتّصال بين بوتين وإردوغان: "الرئيسان اتّفقا على تكثيف جهودهما المشتركة" في إدلب

23 آب 2019 | 14:25

المصدر: "أ ف ب- رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب- رويترز"

موكب من السيارات العسكرية التركية يمر بمعرة النعمان شمال ادلب (22 آب 2019، أ ف ب).

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب إردوغان أنّهما اتفقا، خلال اتصال هاتفي الجمعة، على "تفعيل الجهود المشتركة" بشأن محافظة #إدلب، حيث يقود الجيش السوري، مدعوماً من موسكو، هجوماً ضدّ جهاديين وفصائل مقاتلة، وفقا للكرملين.

واتفق الرئيسان اللذان يتوقع أن يلتقيا في 16 ايلول، برفقة الرئيس الإيراني حسن روحاني، على "تفعيل الجهود المشتركة بهدف التخلص من التهديد الإرهابي القادم من تلك المنطقة".

من جهتها، قالت الرئاسة التركية إن الرئيس إردوغان أبلغ نظيره الروسي بوتين، اليوم الجمعة، بأن هجمات الجيش السوري في شمال غرب البلاد تسببت بأزمة إنسانية كبيرة، وتهدد الأمن القومي التركي.

وسيطرت القوات السورية على جيب من الأراضي، وطوقت مقاتلي المعارضة وموقعا عسكريا تركيا، واستعادت بلدات خسرتها في بدايات الحرب.

وقالت الرئاسة التركية إن إردوغان أبلغ بوتين، حليف الرئيس السوري بشار الأسد، بأن الهجمات انتهكت وقفا لإطلاق النار في إدلب، وألحقت الضرر بالجهود الرامية إلى حل الصراع في سوريا.

"النهار" دائماً في قلب الحدث: تحية لكل مراسل وصحافي وجندي مجهول خلف الكواليس

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard