هذا هو الإسم الرسمي لنظام أندرويد المقبل من "غوغل"

23 آب 2019 | 15:02

المصدر: "إنغادجيت"

  • المصدر: "إنغادجيت"

(تعبيرية).

كشفت #غوغل عن الاسم الرسمي لنسخة الأندوريد الأخيرة وأطلقت عليها اسم أندرويد 10. هذا هو الاسم بكل بساطة ولا مزيد من أسماء السكاكر أو قطع الحلوى.

وكشفت "غوغل" عن الاسم الجديد عبر مدوّنتها الرسمية، موضحةً أن التسمية هذه قد جاءت بالتوافق مع استماعها إلى آراء ومراجعات المستخدمين. وأفادت بمجملها أن المستخدمين لم يعوا تماماً معاني الأسماء السابقة لإصدارت النظام ودلالتها.

وقالت الشركة إنها تغير طريقة تسمية إصداراتها بالكامل: "لقد سمعنا تعليقات على مر السنين مفادها أن الأسماء لم تكن تفهم دائمًا من قبل الجميع في المجتمع العالمي" .


كما نوهت أن هذه التسمية ستسمح بفتح آفاق جديدة لتطوير النظام وتحديث إمكانيات الوصول، مع توضيح التسمية الحالية بطريقة أوضح عن الإصدارات الأحدث، في ظل كون الأسماء السابقة كانت تسمح بالتباس الأمور على مستخدمين أجهزة الأندوريد في مختلف مناطق العالم، باختلاف الثقافات ومعاني الكلمات والتسلسل الأبجدي ونطق الحروف في لغاتهم المختلفة.

وبالإضافة إلى النهج الجديد في تسمية إصدارات الأندوريد التي اتبعته الشركة في هذه النسخة، قامت أيضاً بإضافة تعديلات على شعار النظام، حيث استبدلت اللون الأخضر المستخدم في كتابة الاسم باللون الأسود، ليبدو أنها دلالة على تدعيم النسخة بالوضع الليلي ربما، مع إضفاء التعديلات على نوع الخط المستخدم وإضافة التأثيرات لمجسم روبوت الأندرويد الشهير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard