جمعية درب الكروم اطلقت بيت العرق اللبناني

22 آب 2019 | 15:51

بيت العرق.

برعاية و حضور مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود اطلقت جمعية درب الكروم بيت العرق اللبناني في المجمع السياحي البيئي طاولة الكروم في زحلة بحضور حشد من الفاعليات الزحلية و اللبنانية و اصحاب الاختصاص من مخاتير و رجال دين.

بعد النشيد الوطني و كلمة ترحيب لعريف الحفل الزميل مروان قدوم كانت كلمة نقابة المشروبات الروحية المهندس اسعد توما الذي اكد على ضرورة و اهمية و الجدوى الاقتصادية من قيام مشروع بيت العرق منوها بصاحب الفكرة المهندس لويس لحود صاحب الايادي البيضاء في نجاح تسويق النبيذ اللبناني .

كلمة جمعية درب الكروم القاها عضو الجمعية المحامي طارق غريب مؤكدا على المضي قدماً بهذا المشروع الحيوي الذي يساهم في تنشيط المنطقة البيئية في كروم المعلقة زحلة امتداداً لجرد وادي العرائش و ما يرافقه في دعم المزارعين و الكرامين و تشجيعهم على البقاء في ارضهم انطلاقاً من توجهات الرئيس ميشال عون الذي كان لزحلة لفتة خاصة منه من خلال رعايته ليوم العرق اللبناني في زحلة و ختم "غريب"منوهاً بجهود وزير الخارجية المهندس جبران باسيل الدبلوماسية على صعيد تسويق المنتوجات اللبنانية في العالم من خلال الملحقين الاقتصاديين في وزارة الخارجية و بنجاح مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود في وضع النبيذ اللبناني على الخارطة العالمية .

صاحب الرعاية المهندس لويس لحود اكد في كلمته على اهمية المبادرات الفردية من خلال الجمعيات في نجاح المشاريع البيئية و الزراعية في الارياف و القرى و المدن مؤكداً و قوف وزارة الزراعة الى جانب هذه المبادرات و دعمها و تشجيعها لانجاح توجهات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الهادفة الى ابقاء المزارعين في ارضهم .

وشكر لحود جمعية درب الكروم على خطوة اقامة بيت العرق مبدي استعداده و ترحيبه في اي خطوة مشابهة لاي جمعية او بلدية في زحلة و البقاع و كل لبنان .

وختم لحود منوها و شاكراً لجهود وزير الخارجية المهندس جبران باسيل في دعم هذه المبادرات و تحفيذ تسويقها في كل دول العالم .

وخلال الحفل قدم رئيس جمعية درب الكروم الاعلامي سعد شعنين واعضاء الجمعية طارق غريب، جهاد معلوف، نبيل التن و انطوني خزاقة هدية لصاحب الرعاية تقديراً لجهوده و انجازاته و من ثم ازيح الستار عن نصب الكرام اللبناني، هذا وتخلل الحفل عرض و ثائقي للمخرج جوزف شعنين عن العلاقة الوجدانية بين زحلة و العرق واغنية اعطني الناي وغني انشدتها المرنمة ميرا بعبداتي من جوقة مارالياس المخلصية و ختاماً شرب الجميع نخب المناسبة .

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard