هجوم على ريهام سعيد بعد حديثها عن السمنة... هل كانت تقصد السخرية؟

22 آب 2019 | 15:37

المصدر: "رصد النهار"

ريهام سعيد.

تعرّضت الإعلامية ريهام سعيد لهجوم شديد عقب حلقة برنامجها "صبايا"، على فضائية الحياة، مساء أمس الأربعاء، التي تحدثت خلالها عن السمنة.

بعض المتابعين للبرنامج اعتبروا أن حديثها فيه سخرية وانتقادات لاذعة للمصابين بالسمنة المفرطة، حيث قالت: "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، ويشوّهون المنظر، منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".

خلال الحلقة أثنت ريهام سعيد على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة السمنة، وأنه من الأمور الأساسية أن يكون الشعب متحضراً وصحته جيدة وغير مصاب بالسمنة.

ورأى بعض متابعي البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر "يوتيوب" أن تعليقات ريهام على موضوع السمنة لم تكن موفقة، كان أبرزها أنه من الممكن أن تكون السمنة مرضاً لدى شخص ما، وربما لا تكون لديه القدرة المادية للتخلص من هذا المرض، فلا أحد تعجبه السمنة لكن لكل شخص ظروفه، سواء كانت جسدية أم مادية، وأنها كإعلامية ولها برنامجها ومقابلاتها، كان عليها أن تختار ألفاظها بدلاً من هذا التجريح.

وكانت ريهام سعيد قد خصصت حلقاتها الأخيرة للحديث عن السمنة، وتعرّضت خلالها لتجربة شخصية مع فقدان الوزن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard