الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

دبٌّ افترس الفنان الفرنسي بينما كان يحقّق حلم الطفولة

المصدر: "لوباريزيان"
دبٌّ افترس الفنان الفرنسي بينما كان يحقّق حلم الطفولة
دبٌّ افترس الفنان الفرنسي بينما كان يحقّق حلم الطفولة
A+ A-

بينما كان يحقّق واحداً من أحلام طفولته، النزول في نهر ماكنزي على متن "قوارب السّباق المتعرّج" في شمال غرب كندا لالتقاط أصوات الطبيعة وضمّها إلى موسيقاه، افترس دبٌّ أشيب المؤلّف الموسيقي الفرنسي – الكندي جوليان غوتييه البالغ من العمر 44 عاماً، حيث دخل الدّب معسكره في السّاعات الأولى من الخميس الماضي وهو نائم، أمسكه من عنقه وكتفيه، وسحبه نحو الغابة. وتبلّغت الشرطة الملكية الكندية نداء استغاثة أرسلته صديقة غوتييه عالمة الأحياء كامي توسكاني، بحسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

وكان غوتييه وتوسكاني يخططان للسفر من فورت بروفيدنس إلى إينوفيك، وهما بلدتان تفصل بينهما أكثر من 1600 كيلومتر من البرية، في غضون 30 يوماً.

وأفادت الشرطة الملكية الكندية أنّ "إشارة الاستغاثة هذه مكنتها من تحديد موقع مجموعة أخرى من المتنزهين إثر هجوم الدببة، لكن، وبسبب سوء الأحوال الجوية، تأخرت عملية رصد موقع جثة غوتييه بواسطة المروحيّة حتى اليوم التالي".

كما نعته الأوركسترا السمفونية الكندية حيث عمل كملحّنٍ لمدّة سنتين وقالت: "كان شغوفاً، كريماً وموهوباً، يسعى وراء المغامرات، ويتمتّع بذكاءٍ نادرٍ".

يذكر أنّ حوادث مماثلة حدثت من قبل، لكنها ما زالت نادرة الحصول، حيث تعرضت امرأة وطفلها البالغ من العمر 10 أشهر في العام الماضي للاعتداء القاتل من دب أشيب في إقليم يوكون المتاخم للألسكا.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم