الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دوري كرة القدم للسيدات في السودان

المصدر: "أ ف ب"
دوري كرة القدم للسيدات في السودان
دوري كرة القدم للسيدات في السودان
A+ A-

قالت مسؤولة في الاتحاد السوداني لكرة القدم لوكالة "فرانس برس" إن دوري كرة القدم للسيدات سينطلق في #السودان الشهر المقبل وسيتضمن مشاركة 18 نادياً في ثلاث مناطق مختلفة، في خطوة لم تكن واردة في العهد السابق.

وقالت ميرفت حسين مسؤولة كرة القدم النسائية في الاتحاد السوداني "ستبدأ منافسات دوري كرة القدم النسائية لأول مرة في الأسبوع الأول من أيلول المقبل بمشاركة 18 نادياً"، مشيرة إلى أن العمل جار على تكوين منتخب وطني نسوي لتمثيل السودان في المحافل الدولية أيضاً.

وجاء الإعلان عن إطلاق دوري السيدات ليتزامن مع حلف اليمين للمجلس السيادي الذي يضم في عضويته مدنيين وعسكريين ليحل بدلاً من المجلس العسكري الذي استلم الحكم في نيسان الماضي، عندما أجبر عمر البشير على ترك السلطة بعد أشهر شهدت الكثير من الاحتجاجات.

واللافت في المجلس الجديد انه يضم في عضويته 11 فردا بينهم سيدتان من المدنيين.

واعتبرت اللاعبة ريان إبراهيم رجب خلال حصة تدريبية مع ناديها التحدي بأن اطلاق دوري للسيدات كان مستبعداً تماماً قبل عام وقالت في هذا الصدد: "في الماضي، كان من الصعب على المرأة ممارسة كرة القدم، كانت هناك تعقيدات عدة تحول دون مشاركتها".

وأضافت: "أما الآن، فأن الجميع يتطلع لحقيقة جديدة ويملك طموحات جديدة".

وانضم السودان رسمياً إلى كنف الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1948 وأسس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى جانب مصر وجنوب أفريقيا وإثيوبيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم