الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بري: التوقعات حول التصنيف الإئتماني للبنان قد تحمل مؤشرات إيجابية

بري: التوقعات حول التصنيف الإئتماني للبنان قد تحمل مؤشرات إيجابية
بري: التوقعات حول التصنيف الإئتماني للبنان قد تحمل مؤشرات إيجابية
A+ A-

 تطرق رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الاربعاء النيابي في عين التينة الى جملة عناوين لاسيما تلك التي تشكل مصدراً من مصادر القلق والإهتمام لدى الدولة وكل اللبنانيين.

النواب نقلوا عن الرئيس بري قوله بطبيعة الحال ان تتصدر الأزمة الإقتصادية بكافة تشعباتها كل الإهتمام خاصة ان هناك إجماعاً وطنياً حول ضرورة مقاربة هذه الازمة ولو اقتضى الامر اعلان حالة طوارئ اقتصادية حيالها.


واوضح بري امام النواب ان الأجواء الإيجابية التي تمخضت عن لقاء المصالحة والمصارحة التي حصلت يجب ان تمهد للبدء في تنشيط العمل الحكومي وتزخيمه بكل الملفات التي تحظى بإهتمام كل اللبنانيين معتبراً ان كل التوقعات حول التصنيف الإئتماني للبنان من قبل المؤسسات الدولية قد تحمل مؤشرات إيجابية وهذا قد يعطي فرصة للبنان لتصحيح مسار والأمور.

وشدد على ضرورة تفعيل العمل البرلماني مستعيناً بالآية الكريمة "قفوهم انهم مسؤولون" على قاعدة ان المرحلة تستدعي العمل وليس الكلام، وهناك الكثير من الشكاوى ومن مهام المجلس القيام بأدواره الرقابية والتشريعية على اكمل وجه.


وإستقبل الرئيس بري نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي الذي قال: كانت مناسبة للتداول مع دولة الرئيس في مواضيع شتى والوقوف على رأيه.

اضاف: تناولنا قضايا عديدة تتعلق بالمجلس النيابي سواء اللجان المشتركة وبجداول الأعمال ووضعناه في اجواء الورشة التشريعية التي يعيشها المجلس النيابي، وايضاً تداولنا في القضايا التي ترتبت على المصالحة التي تمت برعاية رئيس الجمهورية والأثار الإيجابية التي كان مردودها كبيراً على البلاد والعباد ونأمل ان تتطور عميقاً بإتجاه مظلة حقيقية تشمل البلاد برمتها فيما يتعلق بهذا التوافق الذي تم ونأمل ان يتطور.

وقال كان هناك مقاربة لإقتراح القانون الذي قدمته كتلة الرئيس بري وحوّله رئيس المجلس الى اللجان المشتركة والذي يتعلق بقانون الإنتخاب وسيكون موضع تحرك من قبلي مع مختلف الكتل النيابية للوقوف على رأيها مشداً على اهمية التفتيش عن قانون الإنتخاب الذي يؤمن المصلحة الوطنية العليا لبناء لبنان الغد بشكل متماسك وحقيقي على المستوى الوطني. ونأمل ان نتوصل الى هذه النتائج.

ورداً على سؤال حول عقد جلسة نيابية قال الفرزلي عندما تكتمل عناصر جدول الأعمال سيصار الى التفكير بجلسة تشريعية من قبل دولة الرئيس.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم