الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

روبن يحدد مدربه المفضّل... "عبقري كروي"

المصدر: "أ ف ب"
روبن يحدد مدربه المفضّل... "عبقري كروي"
روبن يحدد مدربه المفضّل... "عبقري كروي"
A+ A-

كشف النجم الهولندي المعتزل #آريين_روبن أن المدرب المفضل الذي عمل معه في نادي #بايرن_ميونيخ، بطل ألمانيا، كان الإسباني جوسيب غوارديولا.

وأمضى روبن نحو 10 سنوات مع الفريق البافاري قبل اعتزاله في تموز الماضي عن 35 عاماً، وقد عمل مع 5 مدربين هم مواطنه لويس فان غال، يوب هاينكيس على فترتين، الإيطالي كارلو أنشيلوتي والكرواتي نيكو كوفاتش وغوارديولا.

وقال روبن المكرّم بجائزة خاصة في حفل صحيفة "بيلد" لعام 2019: "هذا صعب، اختبرت الكثير من الأمور الرائعة مع عدة مدربين وكنا ناجحين كثيرا. لكن إذا سألتموني عن الأفضل، أقول بيب غوارديولا. استمتعت كثيرا معه. هو ببساطة عبقري كروي".

ويعد غوارديولا (48 عاماً) من أبرز المدربين في العالم راهناً وقاد مانشستر سيتي إلى ثلاثية محلية نادرة الموسم الماضي. وبعد انطلاق مسيرته التدريبية الرائعة مع فريق طفولته برشلونة، أشرف على بايرن ميونيخ ثلاثة مواسم قبل انتقاله الى مانشستر سيتي في 2016.

وأحرز روبن خلال مسيرته المظفرة 30 لقباً في هولندا وإنكلترا وإسبانيا وألمانيا، بينها 8 في الدوري الألماني مع بايرن ولقب دوري أبطال أوروبا في 2013.

وأضاف اللاعب الذي أعلن اعتزاله بعد شهر من رحيله عن بايرن ميونيخ: "عندما جاء بيب كنت بعمر الـ30. في هذه المرحلة تحاول أن تحافظ على مستواك ولا تسوء. لكن تحت إشرافه تحسنت. لعبت فجأة بأدوار مختلفة لم أكن اتخيلها. لقد كان الافضل".

وأمضى روبن ثلاث سنوات تحت إشراف غوارديولا بين 2013 و2016، حيث أحرز ثلاثة القاب في الدوري واثنين في الكأس، وحل رابعا في ترتيب الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله الحارس الألماني مانويل نوير.

وطاردته الإصابات في آخر موسمين لغوارديولا مع بايرن، وبرغم ذلك سجل 49 هدفاً و29 تمريرة حاسمة في 97 مباراة تحت إشرافه.

وعن مستقبله، قال روبن (37 هدفاً في 96 مباراة دولية)، الذي حل وصيفاً في مونديال 2010 وثالثا في 2014 مع منتخب هولندا "سأدرب فريق ابني الأصغر. يعرفون ماذا ينتظرهم: الجنوح الى الداخل من الجهة اليمنى والتسديد بالقدم اليسرى!"، في إشارة إلى الاسلوب الرائع وبصمته الخاصة في تسجيل الأهداف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم