الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مشوار لي ينتهي في الدور الثاني لوينستون-سالم

المصدر: "أ ف ب"
مشوار لي ينتهي في الدور الثاني لوينستون-سالم
مشوار لي ينتهي في الدور الثاني لوينستون-سالم
A+ A-

انتهى مشوار الكوري الجنوبي لي داك هي، الذي دخل التاريخ الاثنين بعدما أصبح أول لاعب أصم يفوز بمباراة في إحدى دورات رابطة المحترفين، في الدور الثاني من دورة وينستون-سالم الأميركية في #التنس.

وخسر إبن الـ21 عاماً والمصنف 212 عالمياً أمام البولندي هوبرت هوركاش، المصنف ثالثاً، في الدورة و40 عالمياً 4-6 و6-0 و6-3.

وقال لي الذي كان يخوض أولى مشاركاته على الصعيد الاحترافي: "أنا خائب قليلاً، حصلت على كثير من الفرص لم استغلها. لكنها كانت تجربة رائعة بشكل عام".

وكان لي أشار بعد فوزه في الدور الأول إلى أن "الناس سخروا مني. قالوا لي انه لا يجب عليّ أن ألعب. كان الأمر صعباً بالتأكيد لكن أصدقائي وعائلتي ساعدوني لتجاوز ذلك".

وتابع: "أردت أن أظهر للجميع أن بإمكاني فعل ذلك"، مضيفاً: "رسالتي للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع هي ألا يشعروا بالإحباط. إذا حاولت جاهداً، يمكنك فعل أي شيء".

وأصبح لي محترفا في الخامسة عشرة من عمره وحقق أفضل ترتيب له في تصنيف رابطة المحترفين عام 2017 حين وصل الى المركز 130، بفضل مشاركاته بشكل أساسي في دورات التحدي التي تعتبر الثانية من حيث الأهمية من بعد دورات رابطة المحترفين "أي تي بي".

وأقر الكوري الجنوبي بأن الصُمُم جعل الأمور صعبة عليه في الملاعب، لأنه لا يستطيع سماع الحكم الأساسي أو حكام الخط، ويعتمد على الإشارات لتوضيح أي التباس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم