الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد الاساءات العنصرية... مدرب إنكلترا للسيدات يدعو لمقاطعة الـ"سوشيل ميديا"

المصدر: "أ ف ب"
بعد الاساءات العنصرية... مدرب إنكلترا للسيدات يدعو لمقاطعة الـ"سوشيل ميديا"
بعد الاساءات العنصرية... مدرب إنكلترا للسيدات يدعو لمقاطعة الـ"سوشيل ميديا"
A+ A-

دعا المدير الفني لـ #المنتخب_الإنكليزي للسيدات فيل نيفيل لاعبي كرة القدم لمقاطعة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب ما تعرض له لاعب خط وسط #مانشستر_يونايتد الفرنسي #بول_بوغبا من اساءات عنصرية، بعد مباراة فريقه مع ولفرهامبتون، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز مساء الاثنين الماضي.

وكان بوغبا (26 عاماً) عرضة لاساءات عنصرية في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أهدر ركلة جزاء ليونايتد أمام مضيفه ولفرهامبتون في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1.

وقال نيفيل، الذي لعب في صفوف "الشياطين الحمر" 11 موسماً (1994-2005) وحقق معه لقب الدوري الإنكليزي في 6 مناسبات، إضافة إلى لقب دوري الأبطال 1999: "أعتقد أنه علينا اتخاذ تدابير صارمة كمجتمع كرة قدم، لقد عانت لاعباتي من هذا الأمر في مواقع التواصل الاجتماعي كما عانى منه نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز ولاعبو الدرجة الأولى".

وتابع لاعب إيفرتون السابق (2005-2013): "أتساءل عما إذا علينا كمجتمع كرة قدم مقاطعة هذه المواقع. لأن تويتر لن يقوم بشيء حيال الأمر أسوة بـ"انستغرام"، يرسلون رداً عبر البريد الالكتروني أنهم سيحققون في المسألة إنما لا يحدث شيء".

وعبر الدولي الإنكليزي السابق (1996-2007) عن غضبه قائلاً: "لقد فقدت الأمل بكل من يشرف في مواقع التواصل الاجتماعي هذه، لذا فلنبعث رسالة شديدة اللهجة: لنغيب عن المواقع لمدة 6 أشهر. فلنرى التأثير الذي قد تتركه (المقاطعة) على شركات مواقع التواصل الاجتماعي".

وكان قد ناشد بدوره مدافع اليونايتد هاري ماغواير، القادم من ليستر سيتي بصفقة قياسية لمدافع بلغت 87 مليون أورو هذا الصيف كلا من "تويتر" و"انستغرام" ليكونا أكثر فاعلية.

وغرّد عبر حسابه في موقع "تويتر": "إنه أمر مقزز. في مواقع التواصل الاجتماعي أن تتخذ خطوات بشأن ذلك. يجب التحقق من كل حساب يتم فتحه عن طريق جواز سفر أو رخصة قيادة. أوقفوا الحسابات الوهمية المتعددة التي تسيء للأفراد".

وقد حذفت بعض من التغريدات المسيئة إلى بوغبا في وقت لاحق فيما تم إيقاف بعض الحسابات.

هذا وتنص بنود وشروط "تويتر" أنها "تتخذ إجراءات بحق كل تصرف يستهدف الافراد بكراهية".

وكان قد دافع مهاجم يوناتد ماركوس راشفورد عن زميله بوغبا مغرداً: "مانشستر يونايتد عائلة. بول بوغبا جزء من هذه العائلة. إذا تعرضتم له فأنتم تتعرضون لنا أيضاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم