(فيديو) جورج عطاالله لـ"النهار": لا نخاف العقوبات الاميركية... نفايات الشمال حلها بيد الحريري

21 آب 2019 | 00:16

المصدر: "النهار"

النائب جورج عطاالله في استوديو "النهار" (تصوير ساكور بيكاريان)

أكد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب جورج عطاالله في مقابلة على #فايسبوك_النهار أنّ ما قصده رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل عن زيارته الثانية الى الجبل هو استكمال الزيارة التي قُطعت بعد حادثة قبرشمون والتي كانت ستنتهي بزياة النائب طلال ارسلان في خلدة، وان حديثه يندرج في إطار الجو الايجابي المرافق للمصالحة التي حصلت في بعبدا برعاية رئيس الجمهورية ميشال عون.




وبعد رفضه مقولة اقصاء باسيل عن مصالحة بعبدا، استنكر بيان السفارة الاميركية الذي تناول حادثة قبرشمون واعتبره تدخلا في الشؤون اللبنانية الداخلية. 

 

وعن أزمة النفايات في الشمال، أكّد عطاالله أنّ "الوضع لم يعد مقبولاً بخاصة أنّ وزارة البيئة وضعت خطة منذ اشهر ولم يتم اعتمادها، ولو حصل ذلك ما كنا وصلنا الى الحالة المأسوية الحالية، واليوم القضية اصبحت عند رئيس الحكومة سعد الحريري والحل بات في يد تيار المستقبل، والجميع مستعد لاعتماد الحل المناسب صحياً وبيئياً".


 وفي ردّه على سؤال عن موقف زميله النائب زياد اسود المنتقد زيارة الحريري الى واشنطن، قال إن موقفه متقارب من موقف أسود، ولكنه لا يعبّر عن موقف "التيار الوطني الحر" عن الزيارة.

وتعليقاً على الحديث بشأن فرض عقوبات على "التيار" بسبب تحالفه مع "حزب الله"، قال عطاالله إنّ موقف الاميركيين من الحزب معروف ولا علم لدينا بأي عقوبات مرتقبة على اعضاء "التيار"، ولن نخاف منها في حال حصولها، لأنه "ليست لدينا مصالح وحسابات مالية نخاف عليها".


"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard