الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مقاتلون انفصاليون يحاصرون معسكرين حكوميين في جنوب اليمن

المصدر: "أ ف ب"
مقاتلون انفصاليون يحاصرون معسكرين حكوميين في جنوب اليمن
مقاتلون انفصاليون يحاصرون معسكرين حكوميين في جنوب اليمن
A+ A-

يحاصر مقاتلون انفصاليون، اليوم، معسكرين تابعين للقوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا في محافظة أبين في جنوب #اليمن، وفق مسؤولين من الجانبين.

وتأتي هذه العملية بعدما سيطر المقاتلون الانفصاليون الموالون لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" قبل نحو 10 أيام على مدينة #عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية.

وأعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدة عبر "تويتر"، ليل الإثنين الثلثاء، أنّ القوات الموالية للمجلس المؤيد لانفصال جنوب اليمن، تحاصر معسكر قوات الأمن الخاصة في زنجبار، عاصمة محافظة أبين.

ووفق الإرياني، فإنّ القوات الانفصالية طالبت "بالاستسلام أو اقتحام المعسكر".

من جهته، أشار المتحدث باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم إلى أنّه "تمت محاصرة موقعين عسكريين في تحرك أمني في إطار قوات الحزام الأمني"، مضيفاً أنّه يجري "ملاحقة عناصر تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار اختبأت في معسكرات تابعة للحكومة الشرعية".

وأضاف: "لم يتم حتى الآن تحييد أو تسليم هذه المعسكرات".

وقامت القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي أيضا بمحاصرة معسكر آخر في الكود الواقعة بين عدن وأبين، وفق ما أفاد مسؤول أمني في القوات الحكومية.

ولم يعرف عدد الجنود المتواجدين في المعسكرين المحاصرين.

كما أدانت الحكومة اليمنية بشدّة ما وصفته بـ"تصعيد غير مبرر"، محذّرة من "إضعاف جهود الوساطة" التي تقودها السعودية حالياً بين الطرفين منذ معارك عدن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم