الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سولسكاير يرفض لوم بوغبا

المصدر: "أ ف ب"
سولسكاير يرفض لوم بوغبا
سولسكاير يرفض لوم بوغبا
A+ A-

رفض المدير الفني لـ #مانشستر_يونايتد النروجي أولي غونار سولسكاير لوم لاعبه الدولي الفرنسي #بول_بوغبا لإهداره ركلة جزاء كانت كفيلة بإهداء الفوز لفريقه على حساب مضيفه #ولفرهامبتون، وذلك في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأهدر بوغبا ركلة الجزاء التي تسبب بها بنفسه، بعدما عرقله كونور كودي، عندما كان التعادل الايجابي 1-1 سيد الموقف بين الفريقين، حيث نجح الحارس البرتغالي روي باتريسيو في صد الكرة، وفوت على فريق "الشياطين الحمر" فرصة تحقيق فوزه الثاني توالياً، بعدما كان اكتسح على أرضه في الافتتاح تشيلسي برباعية نظيفة.

وحرم اللاعب الفرنسي فريقه من اعتلاء صدارة الدوري للمرة الأولى منذ 695 يوماً، بحسب صحيفة "ليكيب الفرنسية".

وكان بوغبا، الذي أهدر ركلته الرابعة منذ بداية الموسم المنصرم، طلب من زميله المهاجم ماركوس راشفورد أن يسدد بنفسه ركلة الجزاء، على رغم أن الأخير نجح في ترجمة ركلة جزاء إلى هدف في مرمى تشيلسي الأسبوع الماضي.

وعلق سولسكاير على هذه الحادثة بالقول: "الاثنان اخترتهما لتنفيذ ركلات الجزاء والأمر عائد لهما للاختيار بينهما"، مضيفاً: "في بعض الأحيان يشعر اللاعبون بثقة للتسديد، وبوغبا سجل لنا الكثير من ركلات الجزاء، لكن الإثنين قام روي باتريسيو بصدة رائعة".

وأضاف: "امتلك الاثنان الثقة. أحب اللاعبين الذين يتمتعون بالثقة والشعور: أن بامكاني فعل ذلك".

في المقابل، كشف راشفورد أن بوغبا طلب منه تنفيذ ركلة الجزاء، وهو وافق على ذلك.

وشرح المهاجم الإنكليزي ما حصل قائلاً "أراد بول (بوغبا) تنفيذ الركلة، الأمر بهذه السهولة. أي لاعب بامكانه أن يهدر ركلة جزاء، وقد سجل لنا العديد منها ومن الطبيعي أن يهدر واحدة".

وتابع في إشارة إلى هدفه من علامة الجزاء أمام تشيلسي: "نفذت ركلة جزاء ناجحة الأسبوع الماضي لذا لا توجد أي مشكلة بالنسبة لي في أن يسدد (بوغبا) ركلة هذا الأسبوع"، مضيفاً: "للاسف انه لم يتمكن من التسجيل، لكنه لا يلام، انه عمل الفريق ونتطلع للمباراة المقبلة".

واعتبرت النتيجة مخيبة لفريق يونايتد، الذي سيطر على الشوط الأول، قبل أن يتراجع في الشوط الثاني.

من ناحية أخرى، رفض سولسكاير استبعاد إمكانية مغادرة المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيس قبل اقفال فترة الانتقالات الصيفية في القارة الأوروبية، علماً أن الأخير ارتبط اسمه بانتقال محتمل إلى إنتر ميلان الإيطالي وغاب عن مباراة فريقه أمام ولفرهامبتون.

وأكد المدرب النروجي على أنه "ما زال هناك بضعة أسابيع على اقفال سوق الانتقالات وما زالت هناك فرصة"، كاشفاً "اظهرت بعض الاندية اهتمامها بأليكسيس، لذا سنرى ماذا سيحصل. لا يمكنني اطلاعكم على اكثر من ذلك"، قبل أن يختم "هناك بضعة أسابيع قبل انتهاء فترة الانتقالات الدولية، ولكن حتى الآن ما زال لاعباً في صفوفنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم