الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الرموز التعبيرية في رسائلك تحدّد نجاحك العاطفي

المصدر: "الدايلي ميل"
الرموز التعبيرية في رسائلك تحدّد نجاحك العاطفي
الرموز التعبيرية في رسائلك تحدّد نجاحك العاطفي
A+ A-

وجدت دراسة علمية حديثة أنّ استخدام الرموز التعبيرية في الرسائل النصّية يمكن أن يعزز احتمالات نجاح العلاقات العاطفية والجنسية.

فقد أجرى الباحثون في معهد كينزي دراستين منفصلتين حول الرموز التعبيرية لمعرفة تأثيرها في حياة الناس، وقاموا باستطلاع أكثر من 5000 مشارك في الورقة السنوية "Singles In America" ، تبع ذلك تحليل ثانٍ لـ 275 شخصًا بالغًا، ليظهروا العلاقة مباشرة بين الرموز التعبيرية والجنس.

ووفق ما نقلته صحيفة "الدايلي ميل"، فنتائج الدراسة أوضحت أن أولئك الذين يستخدمون رموزا تعبيرية برسائلهم يحصلون على عدد أكبر من العلاقات العاطفية.

وأشار مؤلّفو الدراسة إلى أن الباحثين عن العلاقات الحديثة يجب أن يتقنوا طرقاً أسرع وأقصر للتواصل والكشف عن الذات والتأثير، اذ قالوا: "نجد أن استخدام الرموز التعبيرية يسمح للبيانات بتوصيل المعلومات العاطفية المهمة إلى الشركاء المحتملين مما يسهل الاتصال الحميم الناجح وفرص الرومانسية".

ووفقًا للنتائج، فإنّ 38 في المئة من الناس لا يستخدمون الرموز التعبيرية مطلقًا، بينما يستخدمها 29 في المئة من حين لآخر. في المقابل، 28 في المئة من الأفراد يستخدمونها بانتظام.

ويستخدم ثلاثة في المائة رمزاً تعبيرياً على الأقل في كل نص، بينما يستخدم 2.5 في المئة أكثر من رمز في كل نص.

لسوء الحظ، لم يحدّد الباحثون أي الرموز التعبيرية هي المستخدمة، كما أنّهم لم يبحثوا فيما إذا كانت هناك نسبة مثالية من الرموز التعبيرية التي يجب استخدامها لكل رسالة.

وأضافوا: "لا يمكننا أن نعرف تمامًا أي الرموز التعبيرية الأكثر فعالية في المساعدة على تكوين الروابط بين الناس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم