ترجّل لتفقُّد أضرار الحادث فصدمته سيارة... رحيل ابن عين الرمانة شربل كنعان صدم الجميع

19 آب 2019 | 14:43

المصدر: "النهار"

الراحل شربل.

حوادث الموت على طرق لبنان اختارت يوم السبت الماضي ضحية جديدة لها. هذه المرة كتب على ابن عين الرمانة شربل كنعان أن يفارق الحياة على أوتوستراد ضبيه بعدما ترجل من سيارته لتفقد أضرار حادث تعرض له وإذ بمركبة تمر من المكان وتصدمه ليلفظ آخر أنفاسه على الفور.

رحيل صادم

فجر السبت الماضي صدم خبر موت شربل (25 سنة) الذي كان برفقة صديقه منطقة عين الرمانة التي ولد وترعرع فيها، ووفق ما قال مصدر في قوى الأمن الداخلي لـ"النهار": "وقع حادث بسيط بين سيارة أجرة وسيارة شربل، ترجل الأخير لمعاينة الأضرار، فإذا بسيارة مسرعة تمر من المكان وتصدم شربل".

أصدقاء شربل نعوه على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن حزنهم الكبير على فقدان واحد من خيرة شباب المنطقة. وبحسب ما قال أحد اصدقائه لـ"النهار": "لا يمكننا تصديق أن من كان بيننا بحيويته ونشاطه لن نراه بعد الآن". وأضاف: "عُرف عن شربل إيمانه وحبه للحياة، كان اجتماعياً إلى درجة كبيرة، ولا أبالغ في القول إن كل شباب عين الرمانه كانوا أصدقاءه". وأضاف: "عمل في مجال الـ animation، فقد كان أحد أهدافه في الحياة أن يزرع البسمة على وجوه الاطفال".

إرشادات وقائية

التحق شربل بوالده، تاركاً والدته وشقيقه وشقيقته في حالة من الأسى واللوعة على فراقه. وفي الأمس احتفل بالصلاة لراحة نفسه في كنيسة مار جرجس الشياح قبل أن يوارى في الثرى. ولكي لا يتكرر ما حدث مع شربل، أكد خبير السلامة المرورية كامل ابرهيم في اتصال مع "النهار" أنه "في هكذا حالات التي نشهدها بشكل متكرر، لاسيما على الطرق السريعة وفي فترات الليل حيث الرؤية غير واضحة والسرعة عالية وإمكانية حصول حوادث مرتفعة، على السائق تقدير المخاطر، وتأمين سلامته الشخصية قبل التأكد من أضرار مركبته، لكي لا يؤدي الحادث الذي يتعرض لأضرار مادية إلى خسائر في الأرواح". وشرح: "على السائق ركن السيارة جانباً، وتشغيل إشارات التحذير، وعند ترجّله من مركبته يجب أن يقف في مكان آمن بعيداً عن الطريق والتواصل مع القوى الأمنية التي تؤمن السلامة على الطرق فيما لو لم يكن بإمكان المركبة السير".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard