الدوري السعودي سيشهد نقلة كبيرة

19 آب 2019 | 13:15

المصدر: "واس"

  • المصدر: "واس"

كأس البطولة (واس).

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن تسمية النسخة المقبلة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم 2019-2020 باسم "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" للسنة الثانية على التوالي.

جاء ذلك خلال حفل تدشين الدوري السعودي للموسم الجديد، الذي أقيم في الصالة الرياضية المغلقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حيث عبر الفيصل باسمه وباسم كل الرياضيين عن شكره وامتنانه للأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على دعمه لأندية دوري المحترفين، الذي تجاوز مبلغ 1.6 مليار ريال لتطوير واستدامة العمل الإداري والمالي للأندية، والوصول بالدوري إلى مصاف الدوريات العالمية.

وتضمن حفل التدشين الإعلان رسمياً عن تفاصيل النقل التلفزيوني لمباريات الدوري السعودي، الذي سينقل بشكل مجاني عبر القنوات الرياضية السعودية، ووفرت المزيد من التقنيات المساعدة للخروج بنقل الدوري بأفضل صورة.

كما أعلن عن استمرار استقطاب كبار الحكام الأجانب للإشراف على المباريات، إضافة إلى تطوير تقنية المساعدة بالفيديو (فار) بزيادة عدد الكاميرات من 8 إلى 12، واعتماد التقنية المستخدمة في الدوري الإنكليزي للمحترفين، التي تساعد على رصد حالات التسلل الجدلية بشكل أكثر دقّة.

وقد كشف عن تفاصيل مهمة تختص بتحسين بيئة الملاعب الرياضية التي ستقام عليها مباريات الدوري السعودي الموسم الجديد، بتدشين منصة إلكترونية موحدة باسم "تذاكر السعودية"، لتسهيل عمليّة الحصول على تذاكر المباريات من مختلف نقاط البيع الإلكترونيّة التي تشرف عليها الأندية، والمرتبطة بإجمالي 284 بوابة إلكترونية وقارئاً يدَوياً جهّزت وفعّلت في 5 ملاعب رئيسة، وهي (ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضيّة بالقصيم، ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء)، لتسهيل عمليّة دخول الجماهير.

وأبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل سعادته بتدشين حفل دوري المحترفين، مضيفاً في تصريحات صحافية: "الدور سيكون علينا الآن كرياضيين لتقديم مستويات مميزة لرفع قيمة الدوري على المستوى الدولي".

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard