الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عُرس يتحوّل كارثة... تسمّم 61 مصرياً بسبب تناول وجبة لحوم

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
عُرس يتحوّل كارثة... تسمّم 61 مصرياً بسبب تناول وجبة لحوم
عُرس يتحوّل كارثة... تسمّم 61 مصرياً بسبب تناول وجبة لحوم
A+ A-

شهدت محافظة الشرقية في #مصر، حادثة مؤسفة بعدما تحول فرح عروسين كارثة كبرى ضربت قرية كاملة بمحافظة الشرقية، نتيجة تسمم 61 شخصاً من أهالي القرية، بينهم رجال ونساء وأطفال في أعمار متفاوتة، على إثر تناول وجبات غذائية عبارة لحوم في حفل عرس بالقرية، حيث نقلوا جميعاً للمستشفيات من أجل تلقي العلاج.

وكان المستشفى أخطر الجهات الأمنية بوصول 61 مواطناً، مصابين بحالات قيء وإسهال واشتباه في الإصابة بحالات تسمّم غذائي، لتبدأ التحقيقات، حيث كلّف المدير العام للطب الوقائي بالمديرية، باصطحاب فريق من إدارة مراقبة الأغذية وصحة البيئة، لاتّخاذ الإجراءات الوقائية، إذ جرى سحب عيّنات مياه مرشّحة من منازل الحالات المصابة بالقرية وعدد من المنازل المجاورة، وكذلك سحب عينات من محطة تحلية، كما جرى سحب عينات من المياه الجوفية بالقرية، وسحب وجبة غذائية كاملة من وجبات الحفل، وإرسالها للمعمل، وذلك لتحليلها والتأكد من صلاحيتها والتعرف إلى السبب الرئيسي وراء تسمّم الأهالي.

وكشفت المعاينة الأولية أنّ الطعام والوجبات التي تناولوها خلال الحفل هي التي تسبّبت في التسمّم، حيث تم تحضيرها عند الحادية عشرة قبل الظهر، وجرى تقديمها للضيوف في الثامنة ليلًا، وهو ما أفسد الوجبات في ظل الأجواء الحارة.

فيما أمرت النيابة العامة، بضبط كل من والد العروس والطبّاخ الذي أعد الوجبات، حيث تبين إعداد الطعام وتجهيزه قبل أكثر من 10 ساعات من بداية الاحتفال، فيما أُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الحصيلة الرسمية لضحايا واقعة التسمم الغذائي، مؤكداً ارتفاع أعداد المصابين إلى 61 مواطناً، أغلبهم من أهالي القرية، وأنه يتابع الأمر لحين التأكّد من تلقّي كل المصابين العلاج اللازم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم