فائض قوّة في الويك أند، الرئيس يعود بأجواء مهمّة... هذه نهاية "أغنى وحش جنسي"

18 آب 2019 | 19:31

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الاميركي بنجي براند يركب الأمواج في تيهوبو بتاهيتي، فيما كان مصور يلتقط له الصوراً قبل تجربة تاهيتي لركوب الأمواج (أ ف ب).

مساء الخير. هنا أبرز الاحداث التي شهدها الويك أند:  

لبنان 

الايجابيات الصاعدة من بيت الدين تستكمل باستنفار حكومي؟ اتسعت امس على نحو واضح مساحة الانفراج السياسي الداخلي الذي بدأ مع لقاء المصارحة والمصالحة الذي عقد في قصر بعبدا في نهاية الاسبوع الماضي في ظل الاجواء والمواقف التي شهدها المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين لدى زيارة وفد اشتراكي ودرزي موسع للقصر ترحيبا برئيس الجمهورية العماد ميشال عون غداة انتقاله اليه لتمضية فترة من فصل الصيف. 

الحريري بعد أميركا ينسّق مع "حزب الله" ونصرالله يستخدم فائض القوة للحكم يستنتج سياسي لبناني من كلام الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في ذكرى عدوان تموز، أن الحزب يؤكد مرجعيته الإيرانية ويعلن بوضوح انه إحدى قواها أو أذرعها في المنطقة، وهو ماضٍ في إرساء هيمنته في الداخل اللبناني وقراره المستند إلى فائض القوة. كان نصرالله واضحاً وأكثر صراحة في إعلان القوة بقوله: "نحن في الداخل اللبناني، لا نتصرف من موقع المنتصر ومن موقع فائض القوة، نحن في الداخل نريد ان يتعاون الجميع، ولم نكن نوافق على إلغاء أحد أو شطبه". 

لبنان يواجه موجة حر شديدة نهاية الأسبوع؟ توقعت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية (LARI) في تل عمارة رياق بأن الاحوال الجوية تشير الى طقس صيفي اعتيادي لغاية الخميس 22 آب، بحيث يتأثر لبنان بموجة حر تشتد تدريجا لتبلغ ذروتها نهار الاحد 25 منه (وتبلغ درجات الحرارة 38 بقاعا و35 ساحلا)، وتستمر لغاية الثلثاء 27 منه. 

شاي أو زهورات، واستراحة قلّ نظيرها... "حمام عز الدين" يعود إلى صباه للاستجمام السياحي حمام عز الدين واحد من سلسلة الحمامات التقليدية التي سادت منذ عصور، ولا يزال عدد منها موجوداً في طرابلس القديمة المملوكية، منها حمام العبد الذي لا يزال يعمل، وحمام النوري المهم والمهمل، والحمام الجديد، وأزيلت حمامات أخرى بمرور الزمن.

النهار

العالم العربي

السودان: المجلس العسكري وحركة الاحتجاج يوقّعان اتفاق المرحلة الانتقالية وقّع ممثّلان عن المجلس العسكري وحركة الاحتجاج في السودان، اليوم، "الوثيقة الدستورية"، وهي عبارة عن الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان ومن شأنه أن يمهد لبدء مرحلة انتقالية تؤدي إلى حكم مدني في البلاد.

أ ف ب

غارات إسرائيلية على قطاع غزة بعد إطلاق صاروخ، وثلاثة فلسطينيين قضوا بنار إسرائيلية قرب السياج الحدودي في غزة أعلنت اسرائيل أنها أطلقت النار على فلسطينيين مسلحين ليل السبت- الأحد قرب السياج الحدودي مع غزة، بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة لـ"حماس" الأحد مقتل ثلاث شبان في القطاع الذي تسيطر عليه الحركة منذ 2007.

أرامكو: حريق "محدود" في منشأة غاز بعد تعرضها لهجوم من قبل الحوثيين، والحوثيون يعلنون تعيين "سفير" في طهران... "انتهاك سافر" للقوانين الدولية أعلن الحوثيون في اليمن تعيين "سفير للجمهورية اليمنية" في طهران، في خطوة اعتبرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أنها تشكّل "انتهاكا سافراً" للقوانين الدولية.

جريمة شرف مروّعة... "غسلت عاري وذبحتهما خوفاً من الفضيحة" تجرّد أب مصري في العقد السابع من العمر، من كل مشاعر الأبوة والإنسانية، بعدما ذبح ابنتيه بمدينة الحوامدية في الجيزة وألقى بجثتيهما بجوار إحدى الترع، مدّعياً شكّه في سلوكهما، قبل أن يسلّم نفسه للشرطة.

دوليات 

أغنى وحش جنسي سجين... كيف أمضى أيامه الأخيرة؟ بعد عشرة أيام من وفاته، ترسم المعلومات الجديدة المتداولة عن الملياردير الاميركي جيفري إبستين صورة لمفترس جنسيّ نهم، ولكن أيضاً لرجل أعمال غامض حرق مسارات كثيرة للوصول إلى القمة.

الدخان ملأ القاعة"... مجزرة "داعشية" خلال حفل زفاف في أفغانستان أعلنت السلطات الأفغانية صباح اليوم الأحد مقتل 68 شخصاً وجرح 182 آخرين في الهجوم الذي استهدف مساء أمس السبت حفل زفاف في كابول، في مجزرة تبنّاها تنظيم "الدولة الإسلامية".

أ ف ب

"سيل متدفّق" في هونغ كونغ: عشرات الآلاف شاركوا في تظاهرة "سلميّة" شارك عشرات الآلاف المطالبين بالديموقراطية في #هونغ_كونغ، الأحد، في مسيرات كبيرة هدفها التأكيد ان الحركة الاحتجاجية لا تزال تحظى بدعم شعبي واسع، رغم تصاعد العنف والتحذيرات المتزايدة من بيجينغ. 

أ ف ب

التظاهرات في هونغ كونغ وروسيا... بيجينغ وموسكو في موقف دفاعيّ؟ بينما تتّجه الأنظار لمعرفة مسار العلاقات الروسيّة-الصينيّة في المستقبل القريب، اندلعت بشكل شبه متزامن تظاهرات شعبيّة في هونغ كونغ وروسيا يمكن أن تترك أثرها على العلاقات الدوليّة. بدأت التظاهرات في هونغ كونغ احتجاجاً على مشروع قانون تسليم المطلوبين إلى الصين، فيما شهدت روسيا احتجاجات تطالب بحق التصويت لصالح مرشّحين مستقلّين في الانتخابات المحلّيّة في أيلول المقبل بعدما استبعدت السلطات عدداً كبيراً منهم عن دائرة الترشّح. 

ترامب مهتمّ بشراء غرينلاند... لماذا تبدو الفكرة "مقنعة" لبعض المسؤولين؟ أطلق اهتمام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشراء جزيرة غرينلاند التابعة للدنمارك تساؤلات عن الأسباب التي تقف خلف هذا الاهتمام. وذكرت شبكة "سي أن أن" أنّ ترامب تطرّق إلى هذا الموضوع مراراً، حيث قال مصدران للشبكة الأميركيّة إنّ مكتب الاستشارات في البيت الأبيض درس الاحتمال. 

اقتصاد 

تجّار لبنان يتجهون نحو الانترنت... أين أصبحت التجارة الالكترونية؟ التجارة الإلكترونية أو E-Commerce مصطلح يلقى رواجاً كبيراً في عالم الأعمال حالياً، ويمكن تلخيصه بالقول أنّه يعني تنفيذ عملية التسوّق كاملةً من الألف إلى الياء إلكترونياً، إن كان على صعيد الملابس أو البقالة أو حتى الخدمات. وتبدأ هذه العملية من اختيار المتجر المناسب والمنتج الذي يريده المستخدم والأهم الدفع الإلكتروني. وفي لبنان، تتوسع التجارة الإلكترونية ويكبر عدد الزبائن الإلكترونيين. فهل فعلاً يحب الزبائن التسوّق عبر الإنترنت وكيف تعمل المواقع الإلكترونية التي توفر هذه الخدمات؟

لايف ستايل 

ليلة عيد انتقال العذراء في دير الأحمر ومزار سيدة بشوات في هذا الأسبوع الذي كان عطلة بمجمله مع حلول عيد الأضحى المبارك وعيد انتقال السيدة العذراء، كان لا بد من التوجه لقضاء أجمل عطلة في ربوع لبناننا، ولاكتشاف مناطق جديرة بالزيارة والدعم لما تحوي من أماكن سياحية وتراثية وما تقدمه من منتوجات ومأكولات شهية تقليدية وضيافة استثنائية، ناهيكم بالمناظر الجميلة التي ترافقكم كيفما توجهتم.

النهار

Forethought الأولى بين الشركات الناشئة وتجمع أكثر من 10 ملايين دولار منذ نشأتها في 2018، تمكّنت Forethought وقاعدتها سان فرنسيسكو أن تحوز على المركز الأول في مباراة الشركات الناشئة شمال كاليفورنيا TechCrunch Disrupt Battlefield في أيلول من السنة نفسها، وتجمع "أكثر من 10 ملايين دولار" لتحقيق أهدافها من خلال حملتين من التبرعات، بحسب ما أفاد سامي غوش أحد مؤسسيها لـ "النهار".

مرض "تمدُّد الأوعية الدمويّة"... أنواعه وأسبابه مهما كان عمر الفرد، فقد تظهر لديه تمددات في الأوعية الدمويّة، وتُعرف هذه الحالة بـ"تمدد الأوعية الدميّة" (Aneurysm)، حيث تنتفخ أو تتضخّم جدار الأوعية الدمويّة بشكل غير طبيعيّ. وبالرغم من أنّ مرض "تمدد الأوعية الدميّة" يأتي من دون أيّ عارض أو مؤشر واضح، من المهمّ جدًا معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة الصحيّة من أجل الوقاية منها أو كشفها وعلاجها مبكرًا، وفقًا لما ذكره موقع "Everyday Health".

طريقة تحضير الدجاج المحشو بجبنة الفيتا: طبق مبتكر اليوم على الغداء! نقترح عليك طبقاً مبتكراً يمكن تحضيره بسهولة على الغداء. يتجانس طعم الدجاج مع جبنة الفيتا للحصول على نتيجة "ولا أطيب".

قضية

 مصر... "أسلمة رسمية" في مواجهة "الأسلمة الحركية" 

أ ف ب

بدأت مؤسسات دينية رسمية التحرك على نحو مكثف على الأرض وعبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مفسرة ذلك بأنه سعي لنشر "صحيح الدين". يأتي هذا في وقت لم تجر تلك المؤسسات أي تجديد يذكر في خطابها الديني المستقى من كتب تراثية واجتهادات فقهية عتيقة ومثيرة للجدل، كما أنه تواكب مع إتاحة مساحة على المنابر لبعض قيادات التيار السلفي المتشدد.

بيروت في البال: كيف ظهرت عملتنا الوطنية ومتى نالت "استقلالها" عن الليرة السورية؟ 

القرش في زمن دولة لبنان الكبير، من صفحة "تراث بيروت".

في 2 كانون الثاني 1919، أسس الفرنسيون أول مصرف لهم باسم "البنك الفرنسي لسوريا"، الذي تحول في ما بعد الى " بنك سوريا ولبنان الكبير"، وقد ورث هذا المصرف جميع فروع البنك السلطاني العثماني في بيروت وسوريا.... وأشارت المعلومات إلى انه "قيام دولة لبنان الكبير في 1 أيلول 1920، ظهرت الليرة اللبنانية الى جانب الليرة السورية المتداولة، وقيمتها واحدة". كيف نالت الليرة اللبنانية " استقلالها"؟ المسار طويل والمراحل التاريخية من "ولادة" لبنان السيد، الحر والمستقل تثبت ذلك. فماذا في التفاصيل؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard