النخوة الزغرتاوية تُنقذ جبل الشربين في إهدن من كارثة

18 آب 2019 | 10:43

المصدر: اهدن- "النهار"

  • المصدر: اهدن- "النهار"

الحريق في الجبل.

استطاع عناصر #الدفاع_المدني في إهدن وزغرتا إطفاء حريق اندلع صباحاً في جبل الشربين المشرف على طريق نبع مار سركيس، بمؤازرة أكثر من خمسين شاباً من المجتمع الأهلي، والناشطين البيئيين الذين لبّوا النداء حماية للحرج الأهم بالنسبة إليهم.

ونجحت هيئة إدارة الكوارث والأزمات في #زغرتا في إطلاق النداء الأول للحريق، وتمّت الاستجابة فوراً لهذا النداء، وتحرّكت عناصر الدفاع المدني واستطاعت السيطرة عليه، قبل أن يمتدّ وتصبح عملية إطفائه صعبة نظراً لوعورة الأرض وانحدارها الكبير، ما يعوق أي عملية إطفاء برّية.

وأفاد الناشط البيئي سايد مرقص الدويهي أنّه "تمت السيطرة كلياً على الحريق، وبدأت الآن عمليات تبريد الأرض منعاً لتجدّد النار، خصوصاً أنّ أشجار الصنوبر قابلة للاشتعال مجدداً عند أي شرارة تصلها".

وأضاف: "الحريق أتى على أشجار من الصنوبر البرّي والشربين، ووقع تحت المسار الجديد المؤدّي من سيدة الحصن الى كنيسة مار عبدا، فنبع مار سركيس". 

وختم: "نشكر الدفاع المدني على سرعة تلبية النداء، كما نشكر النخوة الزغرتاوية التي تجلّت في الشباب المتحمّس للدفاع عن الجبل والحرج، ونشكر هيئة ادارة الكوارث والأزمات في زغرتا على التعاون، كما العين الساهرة التي اتّصلت فور مشاهدة الدخان، وقبل استفحال الحريق، وسنظلّ نراقب المكان حتى الاطمئنان الى سلامة الوضع". 

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard