الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد أسابيع من الحادث الإرهابي... مفاجآت سارّة في معهد الأورام بمصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بعد أسابيع من الحادث الإرهابي... مفاجآت سارّة في معهد الأورام بمصر
بعد أسابيع من الحادث الإرهابي... مفاجآت سارّة في معهد الأورام بمصر
A+ A-

أعلن المعهد القومي للأورام، مفاجأة سارّة للمرضى الذين يتلقّون العلاج بداخله، بعد أسابيع من الحادث الإرهابي الذي شهده محيط المعهد، بانفجار سيارة كانت محملة بكمية كبيرة من المتفجرات، حيث بدأ المعهد على مدار اليومين الماضيين استقبال المرضى مجدداً، ووصل عدد الذين عادوا إلى 75 مريضاً، بعد ترميم غرفهم التي انهارت نتيجة الانفجار الإرهابي الذي وقع أمام المعهد منذ أسابيع.

وتسابق #مصر الزمن لترميم المعهد، حيث تستمر الأعمال لمدة شهرين، ومن المقرّر أن تنتهي في تشرين الأول، حيث تسبّب الانفجار في أضرار للمبنى الإداري بنسبة تخطت 80%، بينما تضرّر المستشفى بنسبة من 10 إلى 20%.

كما استأنف معهد الأورام، العمل في غرفة العمليات منذ أمس السبت، حيث تجرى أعمال الترميم على مدار 24 ساعة بلا توقف منذ اليوم الأول للحادث الإرهابي.

كما أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، استخدام أموال التبرعات التي تم جمعها للمبنى من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية لمعهد الأورام بنسبة 30%.

وطبقا لآخر إحصاء، يبلغ عدد المتردّدين على المعهد 306 آلاف مريض بالسرطان سنوياً، ويجري المستشفى 4804 عمليات سنوياً، كما أنّ عدد حالات قسم الطب النووي بلغ 6571، وحالات الكيميائي أكثر من 28 ألف حالة، وحالات كيميائي للأطفال 15347، إذ يضم المعهد 313 سريراً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم