الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

جان لوك برونيل... الفرنسي الذي انتقل من وكيل للعارضات إلى مهرّب للقاصرات

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
جان لوك برونيل... الفرنسي الذي انتقل من وكيل للعارضات إلى مهرّب للقاصرات
جان لوك برونيل... الفرنسي الذي انتقل من وكيل للعارضات إلى مهرّب للقاصرات
A+ A-

أثناء وجودي في باريس، طغت فضيحة Jean Luc Brunel على كل أخبار الموضة، من هو هذا الشخص؟ هو بكل بساطة وكيل للعارضات، عضو بارز في المجتمع، وكان مقرّباً من الملياردير الأميركي جيفري إبستين المتهم بالتحرش الجنسي بابنته القاصر وبتجارة الفتيات القاصرات. جان لوك برونيل هو اليوم في قلب الفضيحة! هذا الفرنسي متهم بانتهاك العارضات وبتوفير فتيات قاصرات لممارسة الدعارة تحت إشراف هذا الملياردير الأميركي. هو حالياً غائب عن السمع و النظر، لا يمكن إيجاده، ولطالما نفى هذا الرجل تلك الحقائق!

Jean Luc Brunel مع عارضاته

ومن خلال الصحافة الفرنسية وزملائي في صحافة الموضة في باريس اتضح لي أنّ جان لوك برونيل اعتاد التردد على النوادي الليلية، ومعروف للغاية في وسط عارضات الأزياء، والتجارة والأعمال. اليوم الرجل الستيني لا يمكن العثور عليه. اختفى وكيل العارضات السابق عن الرادار، مع عدم وجود عنوان أو نشاط معروف على الشبكات الاجتماعية. لكن اسمه في كل مكان في الصحافة. يشتبه في أن الرجل كان في قلب قضية Jeffrey Epstein ، الملياردير الأميركي الذي اتهم بإساءة استخدام عشرات النساء، بما في ذلك العديد من الفتيات القاصرات، وقد عُثر عليه مشنوقاً في زنزانته يوم السبت، في 10 آب.

من هو جيفري إبشتاين، الملياردير المتوفى، المتهم بـ"الإتجار بالقاصرات" بهدف الجنس؟

منذ ذلك الحين، أصبحت الشبكة المالية هي التي تهم المحققين الأميركيين، وكان بإمكان جان لوك برونيل لعب دور رئيسي فيها. يتهمه العديد من النساء والشهود باغتصاب عارضات الأزياء، وكونه يوفر القاصرات لخدمة جيفري إبستين، كان جان لوك برونيل قدم له الفتيات مقابل مال وشقق في نيويورك. تعود بعض الاتهامات إلى التسعينيات، وكان جان لوك برونيل ينكرها علانية دائمًا. في أي حال، حتى اليوم، لا يمكن لأي صحفي الاتصال به. اسمه تكرر على نطاق واسع في وثائق المحكمة الأميركية. أين هو المتهم بأنّه مغتصب ومورّد للفتيات؟ لكأنه شبح اختفى من الوجود.

الملياردير الأميركي Jeffrey Epstein 

من هو جان لوك برونيل وما علاقته بالنجمات أمثال شارون ستون، ميلا جوفوفيتش، ومونيكا بيلوتشي...؟

بدأ جان لوك برونيل حياته المهنية في مجال الأزياء في عام 1976 مع وكالة كارين مودلز. هذا الطفل الذي عاش في أحياء باريس الجميلة، انتهي به المطاف بشراء الوكالة وتأسيس "شبكة عالمية من الوكالات التابعة" حسب بيان صحفي نشر في عام 2012. جان لوك برونيل، الذي يفتخر باكتشافه أسماء كبيرة مثل مونيكا بيلوتشي، شارون ستون، كريستي تورلينجتون أو ميلا جوفوفيتش، يتردد بانتظام إلى النوادي الليلية الباريسية متأبطاً ذراع العارضات. 

Sharon Stone

Monica Bellucci

بعض متطوّعاته الشابات يأتين من الجانب الآخر من العالم، مثل العارضة النيوزيلنديّة زوي بروك. بعد أن بدأت حياتها المهنية في أستراليا وهي في الرابعة عشرة من عمرها. وصلت إلى باريس عام 1991، وكان عمرها 17 عامًا. مثل كل العارضات الأخريات، سكنت مؤقتاً لدى Jean-Luc Brunel. وهي تقول لصحيفة ليبراسيون، إن أصدقاء جان لوك، وهم أكبر منها سناً، كانوا يذهبون إلى الشقة ويدعون الفتيات لتناول العشاء. وفي وقت مبكر من المساء عندما يعود جان-لوك إلى المنزل، تقول: "يدفعني للذهاب إلى غرفته ويقول لي على الفور: "أتعلمين زوي، في يوم من الأيام، علينا النوم معًا". ثم يسحب صينية من الكوكايين. مدركاً أنها لن تستسلم لرغباته، قام جان لوك بوضعها بسرعة في منزل آخر، مع خمس عارضات أخريات، كما عمد الى تخريب حياتها المهنية، حسب قولها. فعادت إلى أوستراليا بعد بضعة أشهر.

Zoë Brock

وتقول العارضة السابقة الهولندية Thysia Huisman (45 عاماً) لأحد المواقع الإخبارية: "في إحدى الليالي خدرني بشراب واغتصبني". وجدت نفسي في السرير، وكان ينام فوقي". في اليوم التالي، هربت تيسيا إلى المحطة وغادرت باريس. شهادة مماثلة ظهرت في تقرير بث عام 1988 على القناة الأميركية CBS، في ذلك الوقت، رفض جان لوك برونيل الرد على الصحافيين، لكنه نفى تعليقات الشابات اللواتي جرت مقابلتهن. في كتاب "موديل" الذي نشر في عام 1995، نقل الصحافي والكاتب الأميركي مايكل غروس اتهامات خطيرة ضده. 

"جان لوك يعتبر خطراً. يحب المخدرات والاغتصاب الصامت، إنها تحمسه!". يقول جيروم بونوفرير، مؤسس وكالة DNA Models، الذي توفي في عام 2017.

Thysia Huisman

علاقة الصديقين Jean-Luc Brunel و Jeffrey Epstein

بعد باريس، انتقل إلى أميركا. تعرّف برونيل جان لوك إلى جيفري إبستين منذ عام 2000. وفي تلك السنة، سافرا معًا على متن طائرة إبستين الخاصة. في عام 2004، أنشأ الرجلان وكالة لعارضات الأزياءMC2 . جان لوك برونيل استقرّ في الولايات المتحدة لأخذ زمام المبادرة.

وتفيد التقارير أن الشركة قد استخدمت، وفقاً لعدة نساء، للحصول على تأشيرات للفتيات الأوروبيات الشابات اللواتي استخدمهنّ جان لوك برونيل كعبيد للجنس ولأصدقائه، وخاصة جيفري إبستين. هذا ما أكّدته امرأتان في شكوى مشتركة، وهذا القول دعمته ماريتزا فاسكويز، المحاسبة السابقة لجان لوك برونيل، في بيان صدر عام 2010 استشهدت به Libération و Mediapart . نصوص صوتية تركها جون لوك برونيل إلى إبشتاين ضمّت إلى ملف الولايات المتحدة، ذهبت أيضاً في نفس الاتجاه. وقد جاء في أحد النصوص بصوت جان لوك برونيل الى أبشتاين: "لقد وجدت لك معلّمة لتعلمك اللغة الروسية. وهي ليست شقراء. إن الدروس مجانية ويمكن أن تحصل على صفك الأول اليوم إذا اتصلت".

Jean Luc Brunel

Jeffrey Epstein في المحكمة


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم