الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

علاج ووقاية... فوائد رائعة لوضع الثوم تحت المخدّة!

حسام محمد
علاج ووقاية... فوائد رائعة لوضع الثوم تحت المخدّة!
علاج ووقاية... فوائد رائعة لوضع الثوم تحت المخدّة!
A+ A-

نقلت وكالة سبوتنيك عن موقع متخصص بالنصائح الطبية تقريراً طبياً كشفت فيه عن فوائد كبيرة يمكن الحصول عليها من وضع الثوم تحت المخدة أثناء النوم.

وبحسب التقرير فإنّ هذه العادة قديمة لا يزال الأطباء ينصحون باتباعها حتى اليوم، لما يشكله الثوم عند وضعه تحت المخدة أثناء النوم ليلاً من حلول للعديد من المشاكل الصحية.


وبحسب التقرير فإن الثوم يحتوي على مادة "أليسين" التي تعمل كمضاد عام للميكروبات والفيروسات والبكتيريا والفطريات. ويساعد تبخّر هذه المادة على إخراج المخاط من الجيوب الأنفية، الأمر الذي يعتبر عاملاً مهماً لشفاء بعض المصابين بالرشح أو التقليل من مشكلة صعوبة التنفس، لأنها تساعد على فتح الممرات التنفسية في الأنف.


أيضاً يشير التقرير إلى أنّ لمادة "أليسين" خاصية أهم بكثير والتي تمنع تكوين بدائل الصوديوم التي تعتبر مواد مسرطنة وتتسبب في تغيرات بالخلايا، ما يؤدي إلى تطور الأورام، إضافة إلى أنّ مادة "أليسين" تقوم بمنع انسداد الأوعية الدموية بالكوليسترول.


من جهة أخرى يعمل الثوم كمهدئ للجهاز العصبي ويساعد على النوم العميق، لكون البوتاسيوم والمغنيزيوم يحفّزان إفراز هرمون الميلاتونين وهو أحد الهرمونات المساعدة على النوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم