الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: بلباو يهزم برشلونة بمقصية أدوريز

المصدر: "أ ف ب"
بالفيديو: بلباو يهزم برشلونة بمقصية أدوريز
بالفيديو: بلباو يهزم برشلونة بمقصية أدوريز
A+ A-

سقط #برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين أمام مضيفه #أتلتيك_بلباو 0-1، في افتتاح الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2019-2020.

سجل هدف المباراة الوحيد المهاجم المخضرم أريتز أدوريز (38 عاما) بضربة مقصية رائعة، بعد دقيقة واحدة من نزوله احتياطياً (89).

وبدأ برشلونة المباراة من دون نجمه الأرجنتيني #ليونيل_ميسي المصاب في ربلة الساق ليغيب بالتالي عن المباراة الافتتاحية لفريقه في الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 10 سنوات، قبل أن يتعرض المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز للإصابة ذاتها ويخرج أواخر الشوط الأول.

ولم يخسر بلباو في آخر 15 مباراة على ملعب سان ماميس، وكان انتزع التعادل ايضاً ذهاباً واياباً من الفريق الكاتالوني الموسم الماضي.

وأشرك المدرب إرنستو فالفيردي الثلاثي الهجومي المكون من الفرنسي أنطوان غريزمان القادم هذا الموسم من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون أورو ومواطنه عثمان ديمبيلي والأوروغواياني لويس سواريز.

وكانت الفرصة الاولى لمهاجم بلباو ايناكي وليامس، الذي اطلق كرة قوية من 25 متراً تصدى لها الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيغن (9).

وفرض الفريق الباسكي أفضليته طوال الشوط الأول، الذي لم يهدد فيه برشلونة مرمى منافسه سوى من كرة سددها سواريز في القائم، قبل أن يخرج مصاباُ في ربلة الساق في الدقيقة 37 ويدخل بدلاً منه رافينيا، وكانت أول مساهمة للأخير تسديد كرة لولبية في العارضة (40).

وأجرى مدرب برشلونة تغييراً اضافياً باشراك لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش بدلاً من الشاب كارليس الينا، فسنحت للأول فرصة جيدة من تمريرة عرضية من ديمبيلي، لكنه حول الكرة فوق العارضة (49).

واستحوذ الفريق الكاتالوني بنسبة عالية على الكرة، لكن من دون أن يهدد مرمى منافسه، إلى أن نزل أدوريز بدلاً من وليامس في الدقيقة 88، وبعدها بدقيقة قام بضربة مقصية رائعة مسجلاً هدف الفوز لفريقه ومحققاً أولى مفاجآت الموسم الجديد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم