الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قوة اسرائيلية تسحب جهاز التجسّس في عديسة

المصدر: مرجعيون - النهار
رونيت ضاهر
A+ A-

نتيجة للاتصالات التي أجرتها "اليونيفيل" بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي، وبعد التأكّد من أنّ الجهاز ضمن الخط الأزرق، تقدّمت قوّة اسرائيلية صباح اليوم الى قرب مكان الشجرة حيث كان أسفلها الجهاز وسحبته.
وفي التفاصيل، انتشرت قوّة اسرائيلية قوامها نحو خمسين عنصرا في المنطقة، ومعهم مسؤول عسكري رفيع، يؤازرها عدد من الآليات العسكرية وعدد من القنّاصة. وتولّى عملية التنسيق فريق من الارتباط بين الجانبين لتهدئة الوضع والحؤول دون حصول أي توتّر. وبعدما تبيّن أن النقطة الخلافية تقع ضمن الخط الأزرق وليس هناك من خرق، أبلغت القوات الاسرائيلية "اليونيفيل" أنها ستسحب الجهاز، فكثّفت انتشارها في المنطقة وتقدّمت متّخذة مواقع قتالية قبالة الجانب اللبناني، مسافة نحو مئتي متر الى أسفل الشجرة حيث الجهاز الذي لا يبعد أكثر من سبعة امتار عن الطريق حيث كان الجيش اللبناني واليونيفيل والمراقبين يتحسّبون لأي طارئ. كذلك تفقّد المنطقة قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو خليل وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال فرانسيسكو داكوبا.
وشوهد بحوزة أحد الجنود الاسرائيليين جهاز كمبيوتر لتعطيل الجهاز، ثمّ ربطه بكابل وابتعد منه عنه وحرّكه تخوفا من أن يكون مفخّخا. وبعد التأكّد من عدم تفخيخه تقدّمت قوّة اسرائيلية أخرى الى اعلى التلّة المشرفة على المنطقة واتخذت مواقع قتالية، وحمل عدد من الجنود بطانية للتغطية على زملائه الذين سحبوا الجهاز ووضعوه في حقيبة وعادوا أدراجهم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم