الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بارتي تقترب من استعادة "الزعامة"

المصدر: "أ ف ب"
بارتي تقترب من استعادة "الزعامة"
بارتي تقترب من استعادة "الزعامة"
A+ A-

بلغت الأوسترالية #أشلي_بارتي، المصنفة ثانية عالمياً، الدور نصف النهائي من دورة #سينسيناتي الأميركية في #التنس، بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري 5-7 و6-2 و6-0.

وتستطيع بارتي استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي من اليابانية ناومي أوساكا، والذي خسرته مطلع الأسبوع الحالي، إذا نجحت في بلوغ المباراة النهائية للدورة الأميركية، التي تأتي ضمن سلسلة دورات استعداداً لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن "غران شليم"، والتي تنطلق في 26 آب الحالي.

وقالت بارتي: "أنا في نصف النهائي للمرة الأولى هنا. لا أفكر في التصنيف إطلاقاً. ألعب كل مباراة على حدة".

وتابعت: "أمضيت ثلاثة أعوام رائعة مع فريقي وموسماً رائعاً حالياً. أنا سعيدة لوجودي في نصف النهائي في سينسيناتي".

وأوضحت: "كنت أكثر صبراً في المجموعتين الثانية والثالثة. أرسلت بطريقة أفضل ونجحت في إصابة أهدافي. العب أفضل كرة مضرب لي عندما يكون تفكيري واضحا وبالتالي استطيع التنويع في لعبي".

واحتاجت بارتي، التي توجت بطلة لرولان غاروس الفرنسية في حزيران الماضي إلى ساعة و44 دقيقة لحسم المباراة في مصلحتها، وستلتقي في الدور المقبل الفائزة من مباراة التشيكية كارولينا بليسكوفا والروسية سفتلانا كوزنتسوفا.

وتكرر سيناريو المباراة الأخيرة لبارتي مع الإستونية آنيت كونتافيت، عندما خسرت المجموعة الأولى، قبل أن تخرج فائزة بمجموعتين لواحدة، في مباراتها مع ساكاري التي حسمت الاولى بصعوبة 7-5.

لكن بارتي سرعان ما استعادة توازنها وقلبت الـمور في مصلحتها تماماً بعد ذلك، فلم تجد أي صعوبة في حسم الثانية، ثم أجهزت على منافستها بمجموعة ثالثة "نظيفة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم