ما اتجاهات الشَّعر الأكثر إثارة لصيف 2019؟

19 آب 2019 | 14:30

المصدر: النهار

تسريحات صيف 2019.

الصيف هو الموسم الذي نريد فيه أن يكون شعرنا جميلًا قدر الإمكان، بأقل جهد ممكن.

هذا الصيف، عقدٌ من الزمن عاد إلى الواجهة في اتجاهات الشعر. لا، إنها ليست التسعينيات، بل السبعينيات! وهذا يعني، نعود ما يقرب 50 سنة إلى الوراء. والدليل أن الكلاسيكية ما زالت خالدة!

إليك 10 اتجاهات شعر لصيف 2019

الفرق مع حجم

هذه هي قصّة الصيف: الشعر الذي ينسدل حتى أسفل الكتفين، مع بعض التموّجات الطبيعية والحجم المتزايد، ويفضل أن يتم قصّه على شكل تدرّجات بأطوال مختلفة. تبدو القصّة مربعة ولكن طويلة.

الشعر الطويل جداً والقاسي غير موجود لدى الخبراء لهذا الصيف. باختصار، طالما أننا نستند إلى أيقونات السبعينيات، فإن الفكرة هي إعادة إنتاج شعر فرح فوسيت بدلاً من شعر شير!

التصميم الهندسي غير المتكامل

الذي نبحث عنه هنا هو التأثير الأنيق ولكن غير المثالي، لا بأس إذا كان كل شيء غير متساوٍ أو تشوبه شائبة. هكذا أفضل، إذ خلال فصل الصيف، آخر شيء تريدينه هو قضاء الكثير من الوقت في تصفيف شعرك!

لتحقيق هذه النظرية، يمكنك على سبيل المثال استخدام منتج مكثِّف للحجم على الشعر المبلل، ثم مثبت (مثل "شعر الشاطئ") على الشعر الجاف.

الانفصال على الجانب

تم اختيار هذا الاتجاه بعد أن شاهدتُ الكثير منه على المنصات الصيفية في عام 2019. وقد تم تحديد الفرق على الجانب وهكذا أفضل!

وفقا للخبراء، فإنه يعطي إطلالة وكأنك "قفزت للتوّ من السرير". هي إطلالة لا تقاوم وتستحضر عصر برنامج Gossip Girl.

ألوان فتيّة

في السنوات الأخيرة، خرج الشعر الملون من الهوامش ليصبح عصريًا تمامًا. وشعبية هذا النوع من الشعر لا يمكن إنكارها.

ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، تخلينا عن نمط قوس قزح والألوان مثل الأزرق والفيروزي للتركيز بدلاً من ذلك على الألوان الأنثوية الفائقة مثل الوردي والمرجاني واللافندر. إذا كنت مغرية، فابحثي عن ذلك، فستديرين الرؤوس!

لكن كوني على علم بأن هذا النوع من الألوان يتطلب الكثير من الصيانة والعناية كي يظل نابضاً بالحياة.

خصل البالياج

هذا الصيف، الخصل هي أكثر دقة. نرغب بشكل خاص في محاولة إعادة إنتاج شعر مضيء بخفّة وكأنّ الشمس أضاءته في بعض الأماكن، بدلاً من الحصول على تأثير مشوّه تمامًا. لذلك يوصي الخبراء باستخدام تقنية البالياج لإضاءة بعض الخصل.

علاوة على ذلك، فإن ترك مسافة بين جذور الشعر والخصل يسمح لهم بالاختلاط بشكل أفضل مع بقية الشعر.

الإيجابي في هذه التقنية: تحتاج إلى صيانة أقل!

اللون العسلي

غالبًا ما يطلق على هذا التلوين "الأشقر" لأنه في منتصف المسافة بالضبط بين الشعر البني والشعر الأشقر. إختصاصية الألوان توني داوسون التي تهتم بألوان شعر النجمات تطلق على هذا اللون اسم "بسكويت غراهام" لأنه أفتح من البني البندقي، ولكنه أغمق من الأشقر التقليدي.

الشيء المهم هو دمج اللون الذهبي مع الألوان الدافئة في التلوين. تماماً مثل العسل!

عودة الشعر المنكوش

إن الشعر المنكوش أو shag هو إحدى المنارات الرئيسية في السبعينيات، ونحن نراه في كل مكان هذا الصيف! هي قصّة مع غرّة والكثير الكثير من التدرجات، ما يخلق تأثيرًا في الحجم على أعلى الرأس.

يمكن أن يكون الشعر المنكوش متوسط الطول وقليل التموّج، إنه مناسب جدًا لمن لديهم شعراً مجعداً طبيعياً إذ يمكنهم التحكم في التموّجات والتقليل من الصيانة.

من الناحية المثالية، نعتمد الغرّة في هذا الموديل "كالستارة"، بمعنى أن الشعر مفصول عند الوسط وينسدل على الجانبين. إيماءة أخرى لسنوات الديسكو!

القصّة القصيرة البلاتينيّة

الشعر القصير مرحب به دائمًا في فصل الصيف، بفضل سهولة الصيانة والعناية. إنها قصّة جريئة نوعًا ما، ولكنها قد تكون ممتعة جدًا للعديد من النساء، ولا داعي لوجود فكّ مربّع أو خدود عالية لاعتمادها! 

غالبًا ما يتم الدمج بين هذه القصّة والصبغة الجريئة على قدم المساواة، مثل أشقر البلاتيني. إنه مليء بالمعنى، لأن الشعر قصير، والصباغة أسهل وأكثر اقتصاداً وأقل عرضة لإضعاف الشعر على المدى الطويل.

الشعر المبلول

إنه مثالي للصيف، حيث يمكننا ببساطة غسل شعرنا، وتمشيطه، وتطبيق منتج (مثل الجلّ) وتركه على سجيّته!

يقول الخبراء إنه حتى لو رأينا هذا النوع من تصفيف الشعر في كل صيف يأتي أو تقريبًا على منصّات المصممين، فإنّ هذا الموديل سهل في اعتماده كل يوم لأنه أقل "التصاقاً" وأقل "دهنيّة" .

تزيين الشعر بالدبابيس

من حيث الأكسسوار، المشابك ودبابيس بوبي المزيّنة بالحجارة الوهمية أو اللؤلؤ نراها فجأة في كل مكان!

بدلاً من إخفائها كالمعتاد، نريد أن نعرضها ونجمعها في شعرنا. يمكننا التزيين بالعديد من الدبابيس في وقت واحد، وترتيبها هندسيًا... إنه اتجاه قوي حالياً!

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard