اعتصام أهالي المنية: للتغذية الكهربائية 20 ساعة يومياً

16 آب 2019 | 18:18

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أهالي المنية.

اعتصم أهالي المنية، أمام معمل #كهرباء دير عمار للمطالبة بالتغذية 20 ساعة من 24 يومياً، كما شهد المعمل وقفة إحتجاجية بدعوة من فعاليات المنية - البداوي ورؤساء البلديات استنكاراً حسب بيان صدر "للتعامل الجائر من مؤسسة كهرباء لبنان بحق الأهالي ونقض الاتفاق الذي يقضي بالاستفادة من 20 من أصل 24 ساعة نظرا لوجود المعمل ضمن هذه المناطق".

وشدد رئيس "المركز الوطني" كمال الخير على "ضرورة إيجاد حل مستدام لأزمة الكهرباء في المنية البداوي والمناطق المستفيدة من الاتفاق".

من جهته، أشار رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي الى "أننا لا نطالب بالتغذية 24 ساعة وهو حق، ولم نطالب بإعفاء الأهالي من دفع المستحقات، بل جل ما نطالب به هو الالتزام بالاتفاق السابق مع المؤسسة وتغذية المناطق المتضررة من المعمل 20 من أصل 24 ساعة".

وطالب رئيسا بلديتي البداوي حسن غمراوي، ومركبتا بسام عطية، "بحل جذري لأزمة الكهرباء والالتزام بالاتفاق السابق مع الأهالي".

وأكد الحاضرون أن "وقوع المعمل باطراف بلدتهم جعلهم يدفعون اضافة الى الفاتورة المالية فاتورة صحية تتمثل بالعديد من الامراض الناتجة عن التلوث الذي يصيب الهواء، وخصوصا ان المعايير العالمية غير محترمة في المعمل". وناشدوا المعنيين "بضرورة ان تحظى المنية - البداوي ودير عمار وكل القرى المجاورة لمعمل دير عمار بحصة اكبر من الكهرباء التي ينتجها المعمل اسوة بكل القرى التي يكون على اطرافها معمل توليد للكهرباء، وعلى هذا الاساس من حقنا ان نحصل على 20 ساعة كهرباء في اليوم كحد ادنى"، مطالبين باسم الاهالي "بالالتزام بمعايير السلامة المعتمدة عالميا وخاصة ان الامراض السرطانية اصبحت تفوق كل التوقعات نتيجة للتلوث الناجم عن معمل دير عمار وغيره في منطقتنا".

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard