السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الذهب يتجه صوب ثالث مكسب أسبوعي

المصدر: "رويترز"
الذهب يتجه صوب ثالث مكسب أسبوعي
الذهب يتجه صوب ثالث مكسب أسبوعي
A+ A-

نزلت #أسعار #الذهب لكنها تتجه صوب تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي، في الوقت الذي يلقى فيه الإقبال على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا الدعم من المخاوف بشان تباطؤ الاقتصاد العالمي والافتقار إلى الوضوح فيما يتعلق بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبحلول الساعة 05:37 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1518.60 دولاراً للأونصة، لكنه ارتفع نحو 1.5 في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري بعد أن صعد في الأسبوعين السابقين.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1529.10 دولاراً للأونصة.

وقال الرئيس الأميركي دونالد #ترامب الخميس إنه يعتقد أن #الصين تريد إبرام اتفاق للتجارة مع الولايات المتحدة، وإن النزاع مع بكين سيكون قصيرا نوعا ما. يأتي هذا بعد أن توعدت بيجينغ بالتصدي لأحدث رسوم جمركية أميركية على بضائع صينية بقيمة 300 مليار دولار لكنها دعت الولايات المتحدة إلى الالتقاء في منتصف الطريق للوصول إلى اتفاق تجاري محتمل.

ومع استمرار قضية التجارة دون حل، يتحوط المستثمرون من تباطؤ عالمي بشراء أصول الملاذ الآمن مثل الذهب والين الياباني وسندات الخزانة الأميركية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات دون عوائد السندات التي أجلها عامين للمرة الأولى في 12 عاما. ويعتبر انقلاب منحنى العائد على نطاق واسع تحذيرا من أن الاقتصاد يتجه صوب الركود.

وزاد الذهب 7.4 في المئة أو أكثر من 100 دولار منذ بداية الشهر وسط تصاعد التوترات التجارية وسلسلة من البيانات الاقتصادية المخيبة للتوقعات على مستوى العالم.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار اليوم ويتجه صوب تحقيق مكسب أسبوعي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.4 في المئة إلى 17.20 دولاراً للأونصة لكنها تتجه صوب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

وهبط البلاتين 0.3 في المئة إلى 836.04 دولاراً للأونصة، بينما زاد البلاديوم 0.2 في المئة إلى 1448.01 دولاراً للأونصة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم