مختبر وغوّاصة وطائرة... تصميم يخت جديد بمزايا خيالية بإمكانه السفر حول العالم

16 آب 2019 | 17:50

المصدر: "الدايلي ميل"

"Esquel" اليخت الضخم، "الدايلي مايل".

صمّمت شركة Oceanco الهولندية، يختاً ضخماً سمي "Esquel" بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني، له القدرة على السفر حول العالم، كما يضم داخله غواصاته الخاصة، وسيارات الدفع الرباعي، والدرّاجات النارية، وطائرات الهليكوبتر، بالإضافة إلى مختبر علمي.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإن اليخت تصل سرعته القصوى إلى 16.5 عقدة، ويمتلك القدرة على السفر من القطب الشمالي إلى المحيط المتجمد الجنوبي، ويمنح مالكه فرصة لاستكشاف العالم.

وكشفت الشركة الهولندية عن القارب في معرض دبي الدولي للقوارب، وهو المشروع الأحدث في Oceanco، حيث جُهز بهندسة كهربائية مدمجة مستدامة حديثة تعمل بالديزل والكهرباء للسماح بتشغيل دائم في جميع أنحاء العالم.

بالنسبة للراغبين في دراسة البيولوجيا البحرية والحفاظ على المحيطات، يمكن أن يصبح اليخت منبراً لأي عدد من الدراسات العلمية مثل مزارع الشعاب المرجانية، بفضل القدرة المختبرية التي تمنح ميزة دراسة الشعاب المرجانية في بيئة مسيطر عليها لمعرفة كيف تتأثر في مناطق مختلفة من العالم، كما أن اليخت يعد مزيجاً مثالياً بين سفينة استكشافية ويخت فائق التطور، وتبلغ مساحة سطحه الرئيسي 200 متر مربع، ويحتوي على هيكل سطح زجاجي خلفي.

وقالت متحدثة باسم Oceanco: "في حين أن الجزء الخارجي من اليخت عصري للغاية، إلا أن المساحة الداخلية أنيقة ودافئة مع أثاث مريح"، كما يتميز اليخت الفائق بتصميم مرن للغاية ويمكن تركيب كابينة إضافية متعددة الأغراض ووحدات الاستجابة الأولى ومناطق الندوات ومكاتب البحوث، بالإضافة إلى مهبط للطائرات، ولعب الرياضات المائية ومعدات الغوص.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard