اتهام أحمد حلمي بسرقة فيلم "خيال مآتة"

16 آب 2019 | 14:00

المصدر: "رصد النهار"

فيلم خيال مآتة

لم تمر سوى ساعات قليلة على آخر أزمات فيلم "خيال مآتة"، بتسريب نسخة مقرصنة من الفيلم بجودة عالية على مواقع الإنترنت، حتى اندلعت أزمة جديدة، واتهمت السيناريست نهال سماحة، الفنانة منى زكي، زوجة الفنان أحمد حلمي، بسرقة الفكرة الرئيسية للفيلم من سيناريو خاص بها عرضته عليها سابقاً، وفقاً لما أوضحته نهال في منشور عبر حسابها على "فايسبوك".

وأشارت سماحة، في منشورها أنها عرضت سيناريو الفيلم على منى زكي بتاريخ 23 كانون الثاني 2018، قائلة: "تمت مكالمة مع الفنانة زوجة الفنان لعرض أفكار عليها، ملخّصها أنها مش بتعمل أفلام كوميدي قولتلها الفيلم ده بسيط جداً ويعتمد على كوميديا الموقف، وانتهت المكالمة بتحديد لقاء، بتاريخ الثلثاء 23 كانون الثاني 2018، تمت المقابلة مع الفنانة زوجة الفنان، حكيت لها عن الفيلم بالتفصيل واديتلها سيناريو الفيلم كاملاً وسيناريو لفيلم تاني... على وعد أنها هتقرأ وترد عليا".

وأضافت: "فكرة الفيلم المطروحة عليها باختصار، جدة في صغرها كانت تعمل خادمة في البيوت تخصصت في سرقة المنقولات والمجوهرات الثمينة وتبديلها بأخرى مقلدة بالاشتراك مع أخواتها، ولكنها تزوجت رجلاً مرموقاً يُدعى عدلي يكن، وتابت عن السرقة ولكنها احتفظت بالمسروقات في شقتها القديمة.. يتزوج حفيداها ولظروف ما يضطران للإقامة في شقتها القديمة دون علمها، ليعرفا أن الشقة كانت مخبأ للص، وبالصدفة يبدأ كل منهما في اكتشاف المسروقات المخبأة ظناً منهما أنها كنز سيحقق لهما أحلامهما، ولكن الجدة تقرر التوبة وإرجاع جميع المسروقات إلى أصحابها وتبدأ في الخطة بمساعدة حفيديها وسائقها -المساعد الخاص الملازم لها منذ فترة طويلة، وتاجر المسروقات التي تتعامل معه".

وتابعت: "بتاريخ الاثنين 3 آب 2019 صحيت على بوست بملخص الفيلم، جد طول عمره حرامي وبيخطط لسرقة وبيستعين بحفيده لتنفيذها، هنا قلت استحالة يكونوا سرقوا الفكرة، شوفت الإعلان الأول، تأكدت أنها فكرتي، شوفت الإعلان الثاني عيطت من صدمتي إن فيلمي اتسرق وإتحور لشكل تاني، كل اللي كانوا قاريين فيلمي أول ما شافوا الإعلان ماقالوش غير كلمة واحدة (طبعا كلنا عارفينها).. وقد إيه إن الفيلم مافيش شك إنه مسروق بغباء، قررت أسكت لحد ما أشوف الفيلم لأنهم سواء الفنان أو الفنانة نجمان كببران ولهما مكانتهما ومصداقيتهما.. وإن كنت خلاص واثقة إنه فيلمي (أو بمعني أصح فكرتي).. وللأسف طلعت فعلا فكرتي بتفاصيلي... الفيلم مش مطابق نهائي ولكن هما عاملين الفيلم من الـ background اللي قايلاه ومش حكياه، بالإضافة طبعاً للفكرة الرئيسية".

يذكر أن "خيال مآتة" بطولة أحمد حلمي، منة شلبى، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسني، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.


ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard