الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نجم ليفربول ينافس رونالدو وميسي على جائزة الأفضل

المصدر: "أ ف ب"
نجم ليفربول ينافس رونالدو وميسي على جائزة الأفضل
نجم ليفربول ينافس رونالدو وميسي على جائزة الأفضل
A+ A-

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) عن ترشيح كل من الأرجنتيني #ليونيل_ميسي نجم #برشلونة الإسباني والبرتغالي #كريستيانو_رونالدو مهاجم #جوفنتوس الإيطالي والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع #ليفربول الانكليزي لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018-2019.

واختارت لجنة مؤلفة من 80 مدرباً لأندية شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الفائت إضافة إلى 55 صحافياً هذا الثلاثي للتنافس على الجائزة، التي سيتم تسليمها خلال حفل سيقام في إمارة موناكو الفرنسية في 29 آب الحالي، حيث ستقام أيضاً قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وكان ميسي (32 عاماً) حقق لقب الدوري الإسباني مع النادي الكاتالوني الموسم الفائت، حيث كان أفضل هداف في الليغا بـ36 هدفاً كما وتربع على صدارة هدافي دوري الأبطال بإحرازه 12 هدفاً. أما مع منتخب "التانغو"، فقد خرج من الدور نصف النهائي لكوبا أميركا على يد البرازيل حاملة اللقب.

أما رونالدو (34 عاماً)، الذي انتقل الى "بيانكونيري" في صيف 2018، فقد نجح في موسمه الأول في إيطاليا بالفوز بالدوري المحلي مسجلا 21 هدفاً حيث حل رابعاً على قائمة الهدافين، إضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري. كما ونجح بتحقيق لقب النسخة الأولى من دوري الامم الأوروبية مع منتخب بلاده.

أما فان دايك (28 عاماً)، فقد أحرز مع الـ"ريدز" لقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام في النهائي إضافة الى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانكليزي، وبات أول مدافع يفوز بها منذ الإنكليزي جون تيري مع تشيلسي عام 2005.

كما أحرز لقب الكأس السوبر الأوروبية الاربعاء على حساب تشيلسي بركلات الترجيح. هذا وحل لاعب ساوثمبتون السابق وصيفاً لدوري الأمم الأوروبية مع منتخب هولندا.

لدى السيدات، اختارت اللجنة ثلاثي فريق ليون الفرنسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا للمنافسة على الجائزة القارية، ووقع الخيار على الإنكليزية لوسي برونز، النرويجية أدا هيغربرغ والفرنسية أماندين هنري.

في العام الماضي، كانت الجائزة من نصيب الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني وحل وصيفاً لكأس العالم مع كرواتيا، حين فاز بجائزة أفضل لاعب في المونديال، أما لدى السيدات فذهبت الجائزة للدانماركية بيرنيل هاردر لاعبة فولفسبورغ الألماني.

وكان ميسي أول الفائزين بهذه الجائزة التي اطلقتها "يويفا" عام 2011 قبل أن يفوز بها مجدداً عام 2015، فيما كانت من نصيب الإسباني أندريس إنييستا عام 2012 والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013، قبل أن تنتقل إلى رونالدو أعوام 2014، 2016 و2017.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم