الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

دعوى على ورثة إيبستين: جنيفر اراوز تطالب بتعويضات لـ"اعتدائه عليها جنسيًّا"

المصدر: "أ ف ب"
دعوى على ورثة إيبستين: جنيفر اراوز تطالب بتعويضات لـ"اعتدائه عليها جنسيًّا"
دعوى على ورثة إيبستين: جنيفر اراوز تطالب بتعويضات لـ"اعتدائه عليها جنسيًّا"
A+ A-

بعد أربعة أيام على موت رجل المال #جيفري_ايبستين في السجن في نيويورك، رفعت سيدة تقول إنها من ضحايا اعتداءاته الجنسية، دعوى قضائية ضد ورثته وصديقته غيسلين ماكسويل، بينما يبدو أن الحراس الذين كانوا مكلفين مراقبته ناموا خلال مناوبتهم.

وتؤكد #جنيفر_اراوز التي تبلغ اليوم 32 عاما، للمحكمة العليا لولاية نيويورك أن ايبستين اعتدى عليها جنسيا مرات عدة عندما كانت تبلغ 14 و15 عاما، مطالبة ورثة ايبستين وشريكته البريطانية ماكسويل، بتعويضات لم تحدد قيمتها.

وتستهدف الدعوة ثلاث نساء أخريات عملن لحساب إيبستين، ولم تكشف هوياتهن.

وأراوز هي أول ضحية معروفة لإيبستين ترفع دعوى في إطار قانون جديد دخل حيز التنفيذ الأربعاء في نيويورك.

وهذا القانون الذي أقرّ بعد فضائح الاعتداءات الجنسية على الأطفال في الكنيسة، يمنح عاما الضحايا المفترضين لهذا النوع من الاستغلال ليرفعوا دعاوى مدنية، أيا تكن درجة قدم الوقائع.

وكتبت أراوز، في افتتاحية نشرتها صحيفة "نيويورك تايمس"، أن "إيبستين توفي منتحرا على ما يبدو في زنزانته الأسبوع الماضي"، مؤكدة أن "عدم مواجهته شخصيا أمام المحاكم تثير غضبي، لكن مساعي في القضاء ما زالت في بدايتها".

وفي شكواها التي تقع في 15 صفحة، تؤكد أراوز التي عاشت في عائلة متواضعة مع أحد والديها، أنها وقعت في "فخ" إيبستين، وتحدثت عن طريقة مماثلة اتبعها وفقا لشهادات ضحايا أخريات لرجل المال الثري وصاحب الشخصية القوية.

ويبدو أن واحدة من السيدات اللواتي كن يعملن لحساب إيبستين، وتشملها دعوى أراوز، اقتربت منها على الرصيف أمام مدرستها الثانوية في نهاية 2001، وتحدثت إليها عن رجل ثري يمكن أن يساعدها في إطلاق حياتها المهنية كممثلة كما كانت تحلم.

ويبدو أن ضحايا أخريات بدأن الاستعداد لرفع دعاوى على ورثة الميلاردير الأميركي وشريكاته، على ما ذكرت وسائل إعلام عدة.

وعثر على إيبستين (66 عاما) ميتا قرابة الساعة 06,30 صباح السبت في هذا السجن المعروف خصوصا بأنه آمن. وكان رجل الأعمال موقوفا فيه، في انتظار محاكمته بتهم اعتداءات جنسية على قاصرات، اعتبارا من حزيران 2020.

وأوقف إيبستين في السادس من تموز في نيويورك، واتهم بأنه نظم بين 2002 و2005 على الأقل شبكة تتألف من عشرات الشابات، بينهن عدد من طالبات المدارس أقام معهن علاقات جنسية في منازله العديدة في مانهاتن وفلوريدا.

وكان وزير العدل وليام بار تحدث عن "مخالفات خطيرة"، وثغرات في "ضمان السلامة في شكل مناسب" في سجن مانهاتن.

وكان رجل الأعمال جيفري إيبستين من الشخصيات المعروفة. ومن أصدقائه الرئيس الحالي دونالد ترامب، والرئيس الأسبق بيل كلينتون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم