سقوط قذائف في مطار العاصمة الليبية: مقتل حارس وإصابة آخرين

15 آب 2019 | 13:51

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس (أ ف ب).

تسبب سقوط قذائف صاروخية داخل مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة #طرابلس، في وقت متأخر ليلة الأربعاء الخميس، في مقتل حارس أمن وإصابة آخرين بجروح، وفق ما أفاد المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق مصطفى المجعي.

ويأتي القصف وبدء الهجمات المتبادلة، عقب يوم واحد من انتهاء "الهدنة الانسانية" التي اقترحتها بعثة #الأمم_المتحدة للدعم لوقف المعارك خلال عيد الأضحى، ووافق عليها طرفا النزاع، القوات الموالية لحكومة الوفاق المعترف بها دولياً وقوات المشير خليفة #حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا.

وقال المجعي في تصريح: "تعرض مطار معيتيقة الدولي في وقت متأخر إلى قصف بالقذائف الصاروخية نوع (غراد)، قامت بإطلاقها مليشيات حفتر من المواقع التي تتواجد بها جنوب طرابلس".

وأضاف أنّ "القصف تسبب في مقتل حارس وإصابة عدد من رجال الأمن المكلفين بحماية المطار"، مشيراً إلى تحويل الرحلات إلى مطار مصراتة الدولي، 200 كلم شرق طرابلس.

ولم يصدر عن قوات حفتر أي تعليق بشان اتهامها بالواقعة القصف.

وأُغلق المطار مراراً، خصوصاً بسبب تعرّضه بين حين وآخر لقصف جوّي شنّته قوّات حفتر التي تتّهم حكومة الوفاق باستخدامه "لأغراض عسكريّة" فضلاً عن اتهامات أخرى بإقلاع طائرات بدون طيار تركية من مدرجه.

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard