القوات السورية تتقدّم باتجاه خان شيخون بعد إسقاط طائرة حربية لها

15 آب 2019 | 13:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

عنصر من "هيئة تحري الشام" يحمل حطام الطائرة الحربية السورية (أ ف ب).

سيطرت قوات النظام السوري، اليوم، على سلسلة قرى تحت سيطرة الفصائل الجهادية في شمال غرب #سوريا، فيما تواصل تقدمها باتجاه مدينة خان شيخون الاستراتيجية، كبرى بلدات محافظة #إدلب، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتكثّف قوات النظام بدعم جوي روسي منذ نحو أسبوع عملياتها القتالية في ريف إدلب الجنوبي، الخاضع لسيطرة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا).

واليوم، باتت قوات النظام على بعد ثلاثة كيلومترات من مدينة خان شيخون من الجهة الشمالية الغربية، بعد سيطرتها على خمس قرى صغيرة.

وتقع المدينة على طريق سريع رئيسي يرغب النظام في السيطرة عليه.

ويربط هذا الطريق السريع المار عبر إدلب العاصمة #دمشق، الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية ومدينة حلب في شمال البلاد، والتي استعادها النظام من المتمردين في كانون الأول 2016.

من جهته، أوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أنّ "هدف التقدم هو محاصرة خان شيخون والوصول إلى الطريق السريع". وعملياً أصبحت المدينة "بين فكي كماشة من جهتي الشرق والغرب"، وفق عبد الرحمن.

كما أفاد المرصد ومقره #بريطانيا أنّ القتال في جنوب إدلب أسفر عن مقتل 5 مقاتلين في صفوف القوات الحكومية و11 جهادياً ومتمرداً.

وأمس الأربعاء، أسقطت "هيئة تحرير الشام" طائرة حربية سورية في المنطقة نفسها وأسرت طيارها.

ونشرت الهيئة مقطع فيديو يظهر الطيار الأسير الذي عرّف نفسه بأنّه اللواء محمد أحمد سليمان من القوات الجوية السورية.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على الجزء الأكبر من محافظة إدلب وأجزاء من محافظات #حماه وحلب واللاذقية المجاورة. كما تنتشر فيها فصائل اسلامية ومعارضة أقل نفوذاً.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard