الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اليوم الثالث لحرائق اليونان: مشاركة 400 رجل إطفاء وقاذفات مياه

المصدر: "أ ف ب"
اليوم الثالث لحرائق اليونان: مشاركة 400 رجل إطفاء وقاذفات مياه
اليوم الثالث لحرائق اليونان: مشاركة 400 رجل إطفاء وقاذفات مياه
A+ A-

انتشر أكثر من 400 من رجال الإطفاء وقاذفات مياه من #الاتحاد_الأوروبي، اليوم، في #اليونان لإخماد حريق يجتاح لليوم الثالث على التوالي محمية طبيعية مهمة في جزيرة إيفيا.

وفي تصريح لشبكة "إي أر تي" الرسمية، أشار المسؤول عن الدفاع المدني في الجزيرة، التي تبعد حوالى مائة كيلو متر شمال شرق اثينا، يورغوس كوستوبولوس إلى أنّه "نحن اكثر تفاؤلا اليوم، لأن الرياح قد هدأت".

وتمكّن رجال الإطفاء من محاصرة النار في واد بالقرب من قرية بلاتانا، مدعومين بنحو 100 شاحنة و9 طائرات هليكوبتر و9 طائرات منها اثنتان أتتا من #إيطاليا وإسبانيا.

وأضاف كوستوبولوس: "نبذل كل ما في وسعنا لإنشاء دفاعات جديدة ضد النيران بالقرب من القرية". ويمكن رؤية حفارة تحفر خندقا خلفها.

ووصل الحريق، الذي لم يسفر عن سقوط ضحايا، الى غابة أغريليتسا للصنوبر الفريدة من نوعها، وألحق أضراراً كبيرةً في هذه المحمية الطبيعية التي تبلغ مساحتها 550 هكتاراً.

ولفت المسؤول عن السكان المحليين ديميتريس يانوتوس إلى أنّ "الغابة دُمرت".

واندلع الحريق في وقت مبكر من الثلثاء في إيفيا، ثاني أكبر جزيرة يونانية بعد جزيرة كريت، فحمل المسؤولين على اخلاء أربع من قراها بما فيها بلاتانا.

ووصف المفوض الأوروبي للعمل الإنساني القبرصي خريستوس ستيليانيدس، الأربعاء في #أثينا تعبئة القوات اليونانية بأنّها "مثال رائع" وتحدث عن "تضامن أوروبي ملموس". وبناء على طلب أثينا، حشد #الاتحاد_الأوروبي وسائله على صعيد آلية الإنقاذ.

وتأثرت اليونان في الأيام الأخيرة بسلسلة من الحرائق بسبب التأثير المشترك لدرجات الحرارة المرتفعة والرياح الشديدة والجفاف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم