هبوط عملة الأرجنتين مجدداً مع استمرار إضطرابات الأسواق

14 آب 2019 | 15:00

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

البيزو الأرجنتيني.

هبط #البيزو الأرجنتيني مجدداً في يوم ثان من اضطرابات #الأسواق التي أثارها فوز كاسح لمرشح المعارضة ألبرتو فرنانديز في انتخابات أولية، وهو ما وجه ضربة قوية إلى فرص إعادة انتخاب الرئيس موريسيو #ماكري.

وأغلق البيزو منخفضا 4.29 في المئة عند 55.9 مقابل #الدولار الأميركي بعد أن وصل في وقت سابق من الجلسة إلى 59 للدولار. وفي جلسة الاثنين سجلت عملة الأرجنتين أدنى مستوى على الإطلاق مع هبوطها 30 في المئة إلى 65 للدولار متضررة من مخاوف بأن حكومة فرنانديز قد تعيد البلاد إلى سياسات التدخل في الاقتصاد.

وباع البنك المركزي ما إجماليه 255 مليون دولار من احتياطياته منذ الاثنين في مسعى للمساعدة في استقرار العملة المحلية.

وقال متعاملون إن متوسط سعر الاقراض بين بنوك الأرجنتين بلغ 73 في المئة، انخفاضا من 86 في المئة الاثنين. وكان سعر الإقراض بين البنوك 61 في المئة الجمعة. وتوقع محللون أن هبوط البيزو سيستمر. ويتوقع بنك أوف أميركا ميريل لينش سعر صرف عند 70.5 للدولار بحلول نهاية 2019 وعند 106.6 بحلول نهاية 2020.

وفي مقابلة إذاعية الاثنين، قال فرنانديز إنه مستعد للتعاون مع الحكومة الحالية بعد أن دفع فوزه في انتخابات الأولية التي جرت يوم الأحد البيزو والأسهم والسندات في الأرجنتين إلى هبوط حاد الاثنين.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أن الأسهم والسندات الأرجنتينية والبيزو لم يسجلوا مثل هذا الهبوط المتزامن منذ الأزمة الاقتصادية التي عصفت بالبلد الواقع في أمريكا الجنوبية في 2001 وجعلته يتخلف عن سداد ديونه.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard