مفاجأة كبرى في دوري أبطال أوروبا

14 آب 2019 | 10:33

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو بورتو (أ ف ب).

فاز #أجاكس_أمستردام الهولندي على ضيفه باوك أثينا اليوناني 3-2، في إياب الدور الثالث من دوري أبطال أوروبا، ليتأهل إلى الدور الإقصائي، الذي يسبق دور المجموعات.

وتمكن أجاكس من التأهل، بعدما حقق الفوز الصعب علماً أنه تعادل مع باوك العنيد ذهاباً 2-2.

وافتتح الضيف النتيجة بفضل الهولندي بيسسوار (23)، ليرد الصربي تاديش قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين من ركلة جزاء، علماً أنه أضاع واحدة في الدقيقة 32.

وانتظر أجاكس حتى الدقائق الأخيرة كي يحسم المباراة بفضل هدف من الأرجنتيني تاغليافيكو (80)، ومن ثم تاديش من ركلة جزاء (85)، قبل أن يعود بيسسوار ويذلل النتيجة في الوقت بدل الضائع 90+3.

وسيلعب أجاكس مع أبويل القبرصي، الذي تغلّب 2-0 على كاراباخ الأذربيجاني معوضاً خسارته ذهاباً 2-1.

كما جاءت أكبر مفاجآت هذا الدور بخروج بورتو البرتغالي بخسارته من ضيفه كراسنودار الروسي 3-2، مهدراً فرصة فوزه ذهاباً 1-0، ليضرب الأخير موعداً مع أولمبياكوس اليوناني، الذي جدّد فوزها ذهاباً 1-0 على إسطنبول باشاشهير وهذه المرة بنتيجة 2-0.

وودّع سلتيك الاسكتلندي المسابقة بخسارته من ضيفه كلوج الروماني 4-3، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 ليصطدم الفائز بسلافيا براغ التشيكي.

واحتاج النجم الأحمر الصربي لركلات الترجيح كي يتجاوز كوبنهاغن الدنماركي 7-6 بعد التعادل 1-1 ليلاقي يونغ بويز السويسري.

كما تأهل دينامو زغرب الكرواتي ليواجه روسنبيرغ النرويجي، ولاسك النمسوي ليلاقي كلوب بروج البلجيكي.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard